TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل: لدينا خطط توطين لاستيعاب 220 ألف سعودي سنويّاً

وزير العمل: لدينا خطط توطين لاستيعاب 220 ألف سعودي سنويّاً
خلال لقاء وزير العمل برئيس وأعضاء اللجنة السعودية لسوق العمل في مجلس الغرف

الرياض ـ مباشر: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية إن الوزارة لديها خطط وبرامج لتوطين القطاعات، والتوطين المناطقي، لاستيعاب أكثر من 220 ألف سعودي وسعودية سَنَوِيّاً، للوصول إلى المعدلات والنسب التي تضمنها برنامج التحول الوطني 2020.

وأضاف علي بن ناصر الغفيص، خلال لقائه برئيس وأعضاء اللجنة السعودية لسوق العمل في مجلس الغرف السعودية، وَفْقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الوزارة تعمل على رفع مشاركة المواطنين في سوق العمل، ووضع الآليات المناسبة؛ لتعزيز الاعتماد على السعوديين والسعوديات، وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف السعودية منصور الشثري، بحسب الوكالة: إن اللجنة تؤيد وتدعم قرارات الوزارة المتعلقة بتطوير قدرات العاملين السعوديين، وعدم اللجوء إلى إنهاء خدماتهم، والاتجاه إلى خفض أعداد الوافدين في حال واجهت المنشآت أي مصاعب اقتصادية.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر ديسمبر الماضي، أمراً ملكياً بإعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مفرج بن سعد الحقباني من منصبه، وتعيين علي بن ناصر الغفيص وزيراً للعمل، خلفاً له.

ووقَّع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم، مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، مشروع توطين المراكز التجارية (المولات) في منطقة القصيم.