TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع تأشيرة الدخول السياحية إلى 60 دولاراً

مصر ترفع تأشيرة الدخول السياحية إلى 60 دولاراً
رئيس شعبة شركات السياحة السابق ينتقد قرار زيادة تأشيرة الدخول- الصورة من أريبيان رويترز

من: محمود صلاح الدين

القاهرة - مباشر: رفعت الحكومة المصرية تأشيرة الدخول السياحية إلى 60 دولاراً بدلاً من 25 دولاراً، ويطبق بداية مارس المقبل.

وحصل "مباشر" على صورة ضوئية من قرار وزير الداخلية رقم 344 لسنة 2017، بزيادة رسوم تأشيرة الدخول السياحية.

وتمنح التأشيرة السياحية (طابع أبوسمبل) عند منافذ الوصول بالمطارات المصرية، في حالة عدم امتلاك السائح تأشيرة مسبقة من السفارة أو القنصلية المصرية في بلده قبل السفر.

وقال رئيس شعبة أصحاب الشركات العاملة في مجال الطيران والسياحة السابق بغرفة القاهرة، عماري عبدالعظيم، إن القرار صدر فجأة، وأصاب القطاع بالدهشة، لا سِيَّمَا أن السياحة لم تتعافَ حتى الآن.

وأضاف عبدالعظيم في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الجمعة، أن القرار يؤثر على المنافسة مع الأسواق المحيطة، وكان يُمكِنْ تطبيق الزيادة عند حدوث تحسن ملحوظ.

وخلال اجتماع المجلس الأعلى للسياحة في 7 فبراير الجاري، طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، استكمال إجراءات منح تأشيرات الدخول الإلكترونية إلى مصر بحلول مايو المقبل.

وتعمل مصر على استعادة الحركة السياحية وتلبية مطالب الشركاء حول إجراءات الأمن والسلامة بالمطارات المصرية التي وضعت تحت مراجعة وانتقاد دولي؛ إذ انفجرت طائرة روسية في سماء سيناء في 31 أكتوبر 2015، إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وتراجعت إيرادات النقد الأجنبي في قطاع السياحة من 11 مليار دولار في عام 2010 إلى 3.4 مليار دولار بعام 2016.

ودعا المجلس العالمي للسفر والسياحة ومنظمة السياحة العالمية حكومة المملكة المتحدة إلى رفع الحظر المفروض حالياً على تسيير شركات الطيران التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها لرحلات جوية إلى شرم الشيخ.