TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعليم": الحد الأقصى للتأمين الصحي بالسعودية 500 ألف ريال

"التعليم": الحد الأقصى للتأمين الصحي بالسعودية 500 ألف ريال
الحد الأقصى لرسوم الكشف في المراكز المعتمدة مغطى بالكامل

الرياض – مباشر: قال المشرف العام على مركز المبادرات النوعية بوزارة التعليم السعودية إن الحد الأقصى للتأمين الصحي الاختياري الذي أقره وزير التعليم اليوم يبلغ 500 ألف ريال لجميع الفئات الألماسية والذهبية والفضية والبرونزية، وفي كل المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات في المملكة.

وأضاف أحمد قران، وفقاً لبيان من الوزارة، أن نسبة التحمل للزيارة الواحدة للفرد الواحد تبلغ 25% بحد أقصى 50ريالاً لحامل البطاقة الألماسية و20% بحد أقصى 100 ريال لبقية الفئات ( الذهبية الفضية البرونزية).

وأوضح قران، بحسب البيان، أن الحد الأقصى لرسوم الكشف في المراكز المعتمدة مغطى بالكامل لكل الفئات، وكذلك نفقات التحمل في حالات التنويم أو أي نوع من العمليات.

وعقد وزير التعليم، أحمد بن محمد العيسى، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً حول التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم، موضحاً أن المبادرة التي تنفذها الوزارة في هذه المرحلة تأتي في الوقت الذي أصبح فيه التأمين الطبي على الموظفين والموظفات وأبنائهم وزوجاتهم من الأساسيات التي ستسهم بتوفير البيئة المناسبة للأداء في العمل.

وقال الوزير، وفقاً للبيان، إن الشركة المنفذة للتأمين ستتفق مع حامل الوثيقة بموجب نظام مجلس الضمان الصحي التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 في هذا الشأن بتغطية نفقات توفير الرعاية الصحية للمؤمن عليهم بموجب هذه الوثيقة، من خلال شبكة مقدمي الخدمة المعينين من قبل الشركة.

وأعلنت شركة الراجحي للتأمين التعاوني أنها وقعت، أمس الأربعاء 22 فبراير، اتفاقية مع وزارة التعليم لتقديم خدمات التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي الوزارة وأفراد أسرهم.