TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابلان" العالمية تستحوذ على "جينيسيس" بصفقة إستراتيجية ضخمة تعد الأكبر منذ بداية هذا العام في قطاع التدريب المؤسساتي في الشرق الأوسط

  "كابلان" العالمية تستحوذ على "جينيسيس" بصفقة إستراتيجية ضخمة تعد الأكبر منذ بداية هذا العام في قطاع التدريب المؤسساتي في الشرق الأوسط
 ضمن صفقة استراتيجية، تعتبر من الأكبر بداية هذا العام في قطاع التدريب المؤسساتي في الشرق الأوسط، أعلنت شركة "كابلان" التعليمية الدولية عن استحواذها على "جينيسيس" الشرق الأوسط. تم التوقيع على اتفاقية الاستحواذ في مقر "جينيسيس" في دبي بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "كابلان" في المملكة المتحدة "بيتر هويلون"، و"بينود شانكار"، المدير العام لـ "جينيسيس" الشرق الأوسط.
تأتي هذه الصفقة في وقت كشف المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات العربية المتحدة، ان ميزانية عام 2017 المخصصة من قبل الحكومة تبلغ 48.7 مليار درهم اماراتي (13.3 مليار دولار أمريكي)، حيث سيكون هناك تركيزاً خاصاً على العملية التعليمية. وتم تخصيص 20.5% من ميزانية عام 2017، أي ما يعادل 10.2 مليار درهم اماراتي (2.7 مليار دولار أمريكي) لقطاع التعليم وحده. 
 
ومع الأخذ بعين الاعتبار النمو الدائم لدولة الامارات ورؤية الحكومة في تشجيع الابتكار في التعليم كمحرك للمستقبل، فإن هذا الاتفاق يقدم فرصاً جديداً في مجالات وبرامج مختلفة. وتتماشى أعمال "كابلان جينيسيس" مع رؤية دولة الإمارات في تعزيز شمولية التدريب والتطوير بين العاملين في القطاعين العام والخاص على حد سواء.
 
 
ومن المقرر أن يتابع فريق "جينيسيس" العمل تحت اسم "كابلان جينيسيس" على أن يبقى مقر الشركة في دبي وتستمر بممارسة أعمالها في دول الخليج. وبموجب الاتفاق الجديد، سيتم دمج مؤهلات  التقييم المرحلية الخاصة بـ "كابلان شويسر" العالمية مع تلك التي توفرها "جينيسيس". كما وستقدم المؤسسة الجديدة حلولاً ادارية ومؤهلات تدريبية واسعة النطاق في المجالات المالية والتجارية، اضافة لبرامج القيادة والتطوير المهني الخاصة بالشركات.
 
وفي معرض حديثه عن الصفقة الجديدة، قال "بيتر هويلون": "إن هذا الإستحواذ يجمع بين الارث العريق والمتميز لـ "كابلان" وخبرات "جينيسيس" الكبيرة في الشرق الأوسط، حيث أننا نطمح الى تقديم فرصة حقيقية وحلول عالية التنافسية من خلال هذه الصفقة الكبيرة. كما أن عدد كبير من عملاء "كابلان" في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة المتواجدين في المنطقة سوف يستفيدون من خبرتنا المشتركة وشبكتنا العالمية".
 
من جهته، قال "أندرو بيركينز"، المدير العالمي لمجالات القيادة والتطوير المهني في "كابلان": "لدينا في "كابلان" منظوراً مختلفاً للعملية التعليمية والتطويرية، حيث أننا ندمج بين التطور في الكفاءة المهنية مع الثقة السلوكية، مما يعطي الأفراد والمجموعات والمؤسسات امكانيات أفضل لاتخاذ القرارات الرشيدة في مؤسساتهم. وحالياً نحن في صدد تجهيز البرامج المناسبة لدعم وتطوير الكفاءات المحلية في المنطقة لعملائنا من دول الخليج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية". 
 
بدوره، قال "بينود شانكار": "تواجدنا كجزء من "كابلان" سيمنحنا مزيداً من الموارد والامكانات التي ستعزز من تجربة النموذج الفريد الذي عملنا جاهدين لتطويره في "جينيسيس"، وهو الأمر الذي سيشكل خبراً ساراً لعملائنا في المنطقة من المؤسسات والأفراد". 
 
 
عن "كابلان":
 
"كابلان" هي مزود عالمي لخدمات التعليم والتدريب في أكثر من 30 دولة، حيث تعمل مع أكثر من 2600 شركة ومؤسسة. والتوسع الكبير والارث الكبير لكابلان يعود لخبرة تقارب 80 عاما، الأمر الذي جعل منها متفوقة على منافسيها بشكل كبير.
 
وفي المملكة المتحدة تقدم "كابلان" حلولاً تدريبية في برامج الأعمال والتأهيل المهني. وتقوم الشركة بتدريب أكثر من 45000 من العاملين في الأعمال والحكومات إضافة للطلاب بشكل سنوي. كما تقدم "كابلان" برامج حسب الطلب لمكاتب الشركات والحكومات.
 
عن "جينيسيس":
 
تم تأسيس "جينيسيس" منذ 10 سنوات لتتصدر قطاع الإختبارات الـ CFA في الامارات العربية المتحدة. كما أنها تعتبر المزود الرئيسي لبرامج التدريب المالي في المنطقة. وقد تم اعداد برامج الشركة عبر مجموعة من أفضل الخبراء وأصحاب الاختصاصات العالية في مجالات التعليم المالي المتقدم.
 
وبرامج "جينيسيس" المبتكرة مصممة لتحقق التوازن بين حالات الدراسة العملية وبين حقائق الأعمال، الأمر الذي يوسع من مهارات ومعارف المشاركين في هذه البرامج. ويقوم "جينيسيس" بتقديم مجموعة واسعة من العروض للعاملين في المواقع المالية وغير المالية ولمختلف المستويات الوظيفية الدنيا والمتوسطة والعليا.