TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يتراجع تحت وطأة جني الأرباح

سوق دبي يتراجع تحت وطأة جني الأرباح
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تراجع سوق دبي، اليوم الخميس، متأثراً بعمليات جني الأرباح على الأسهم القيادية، وتباين أداء الأسهم الأمريكية، وَفْقاً لمحلل.

وأغلق المؤشر العام مُتَرَاجِعاً 0.33%، خاسراً 12.17 نقطة، هبط بها إلى مستوى 3633.91 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات أمس".

وقال محمد إسماعيل، المحلل الفني بأسواق المال، لـ "مباشر": إن سوق دبي شهد تأرجحاً خلال تعاملات اليوم جراء عمليات جني الأرباح التي برزت بشكل لافت على أسهم البنوك والعقار مجدداً.

وجاء قطاع النقل كأبرز الأسهم المتراجعة بنحو 1.38%، مع انخفاض سهم أرامكس 2.5%،  كما تراجع البنوك 0.4%، مع انخفاض سهم دبي الٍإسلامي 0.8%.

وتراجع قطاع العقارات 0.28% مع انخفاض سهمي أرابتك وإعمار بنسبة 1.14%، و0.13% على الترتيب.

وأوضح إسماعيل: أن بعض المحافظ اتجهت اليوم إلى تخفيف مراكزها بالأسهم القيادية؛ تخوفاً من الأوضاع المالية لبعض الشركات التي تكبدت خسائر لافتة.

وفي المقابل، ارتفع قطاع الخدمات بنسبة 1.25%، مع صعود سهم تبريد 2.14% عقب إفصاح مسؤول بالشركة عن خطط توسعية جديدة خلال الأشهر المقبلة.

وتراجعت مستويات التداول، اليوم، لتصل الأحجام إلى 348.64 مليون سهم، مقابل 626.07 مليون سهم بالأمس، بقيمة 442.21 مليون درهم، مقابل 742.56 مليون درهم بجلسة الأربعاء.

وأشار إسماعيل إلى أن التراجع دون المستويات الحالية للمؤشر قد يزيد من احتمالات الهبوط خلال الجلسات القادمة إلى ما دون مستوى 3600 نقطة.

ونصح إسماعيل المتعاملين بالتمركز على بعض الأسهم التشغيلية التي وصلت لمستويات مغرية، مع اقتراب إقرارها عن توزيعات مجزية مقارنة بالأسواق المجاورة.