TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تتوقع نمواً قوياً لأرباح "التصنيع" خلال 2018

الجزيرة كابيتال تتوقع نمواً قوياً لأرباح "التصنيع" خلال 2018
استمرت بتوصيتها على السهم بزيادة المراكز
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال نمواً قوياً لأرباح شركة التصنيع الوطنية خلال عام 2018 بعد بيع الأصول؛ بسبب انخفاض تكلفة التمويل وتكاليف التشغيل، بالإضافة لإلغاء ضريبة الدخل.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها، إنها تستمر في توصيتها على السهم بزيادة المراكز مع ارتفاع محتمل في السعر إلى 26.5 ريال اعتماداً على الانتهاء من عملية البيع، وحددت السعر المستهدف للسهم عند 15.20 ريال.

وأعلنت شركة التصنيع الوطنية، يوم الثلاثاء الماضي، أن الشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل)، التابعة لها، قامت بإبرام اتفاقية مشروطة مع شركة ترونوكس ليمتد أي. سي. أن، لبيع الأعمال التجارية والأصول الخاصة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم في السعودية وخارجها مقابل 6.27 مليار ريال.

وقالت الجزيرة كابيتال، وفقاً للتقرير: "نعتقد أن عملية بيع كريستل ستحسن بشكل مباشر من أداء الشركة ونسب تقييمها المالية نظراً لضعف هوامش ربح ثنائي أكسيد التيتانيوم التي تسببت في الضغط على أداء التصنيع نتيجة لاستمرار الخسائر التشغيلية والصافية".

وتوقع التقرير أن تشهد الشركة اتساعاً في الهوامش مع تراجع في تكاليف التشغيل وغيرها بصفة عامة للشركة، مشيراً إلى أنه بالرغم من الأثر السلبي المتوقع في المدى القريب على دخل التصنيع من الإيرادات الأخرى نتيجة لهذه الاتفاقية، لكن الاتفاقية بين كريستل وترونوكس تدعم الأثر الإيجابي بعيد المدى على شركة التصنيع.

كما أوضح التقرير أن شركة التصنيع ستتمكن من التركيز على قطاع البتروكيماويات من خلال المزيد من التوسعات الاسراتيجية لإضافة القيمة في أعمالها الأساسية، والتخفيف من القروض في مركزها المالي.

SPE-408.pdf