TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضاً بـ110 ملايين ريال لتمويل مشاريع

صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضاً بـ110 ملايين ريال لتمويل مشاريع
قطاع الدواجن تصدر القطاعات الممولة حيث قدم ستة قروض بمبلغ إجمالي 87 مليون ريال

الرياض – مباشر: اعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية في اجتماعه الأول للعام المالي الحالي، الذي عقد مساء أمس، عدداً من القروض بقيمة بلغت أكثر من 110 ملايين ريال، وبإجمالي استثمارات بلغت أكثر من 209 ملايين ريال.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أوضح نائب رئيس المجلس المدير العام منير بن فهد السهلي، أن قطاع الدواجن تصدر القطاعات الممولة، حيث قدم ستة قروض بمبلغ إجمالي 87 مليون ريال، وبإجمالي تكاليف استثمارية 125 مليون ريال، وتنوعت بين الاستثمار في مشاريع الدواجن اللاحم بنظامي الأقفاص والمغلق، وكذلك قرض توسعة مشروع قائم في مناطق (الرياض – الشرقية – القصيم – حائل – عسير). 

واعتمد المجلس أيضاً قرضاً لمشروع بيوت محمية مكيفة زجاجية بمنطقة القصيم تشمل الصالات مع المرافق والخدمات وتكاليف التشغيل، بقيمة 9 ملايين ريال، وباستثمار بلغ أكثر من 21 مليون ريال.

كما اعتمد المجلس قرضاً للاستثمار في تصنيع التمور ومشتقاتها بمحافظة الزلفي يشمل خطوط الإنتاج مع المرافق والمباني ووسائل النقل وتكاليف التشغيل، بلغت قيمته 14 مليون ريال، بتكاليف استثمارية أكثر من 39 مليون ريال.

كما ناقش المجلس خلال اجتماعه تقرير الأداء العام للصندوق للعام المالي المنصرم، والذي أظهر زيادة عوائد الاستثمار بنسبة 51% مقارنة عن العام السابق، وانخفاض العجز في ميزانية الصندوق بحوالي 179 مليون ريال، من الأعمال الرئيسة، وكذلك الانتقال من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق في إعداد القوائم المالية حسب المعايير المحاسبية المعتمدة.

وبلغ عدد القروض التي قدمها الصندوق وفقاً للتقريرالسنوي الثالث والخمسين 1383 قرضاً في جميع مناطق المملكة، شملت القروض العادية بشقيها القروض قصيرة الأجل والقروض متوسطة الأجل، إضافة إلى قروض المشاريع المتخصصة.