TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحيا القابضة" تطلق مصنع "الحيا سبشل قلاس" خلال مشاركتها في أيدكس 2017

 "الحيا القابضة" تطلق مصنع "الحيا سبشل قلاس" خلال مشاركتها في أيدكس 2017

 

 
 
 
 
اطلقت "الحيا القابضة" اليوم خلال مشاركتها في أيدكس 2017 مصنع "الحيا سبشل قلاس" والذي يشكل النواة الاولى للمجموعة في الصناعة المتخصصة لإنتاج الزجاج المضاد للانفجارات والمضاد للرصاص، للمباني والاسواق والمستشفيات وزجاج كلا من السيارات المصفحة والسفن والاستخدامات الاخرى اعتماداً على التكنولوجيا الحديثة. 
ويركز المصنع في عملياته على عامل الجودة عند تلبية الطلبات الخاصة للزبائن وتوفيرها اعتماداً على معايير عالمية وبتجارب حية أعتمادا على مختبر البحوث والتطوير الخاص بالمصنع الذي يرتبط بمراكز بحوث وجامعات لها باع طويل في البحوث العلمية."
وأشاد السيد عبدالله المنصوري المؤسس والرئيس التنفيذي ل "مجموعة الحيا القابضة" بمشاركة المجموعة في  معرض الدفاع الدولي "آيدكس" 2017 خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بهدف خلق شراكة فعالة مع قطاع الصناعة العسكرية وتوطين سلسلة التوريد ذات الاختصاص، وذلك باعتبار "أيدكس" أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية على مستوى العالم. 
وتوجه المنصوري في بداية حديثه بشكر القيادة الرشيدة على احتضان معرض أيدكس كمنتج وطني وأكد بكونه يفخر بالمشاركة فيه كجهة عارضة لمنتجاتها أمام كبار المسؤولين وصناع القرار، وأضاف قائلًا "تحظى دولة الإمارات اليوم بفضل جهود ومتابعة قيادتنا الرشيدة بسمعة طيبة في المحافل الدولية مما أهلها لتكون محل للثقه والاعجاب ومصدر للتقدم والرقي والحضارة على المستوى الاقليمي والصعيد العالمي. واليوم أصبح إسم دولة الإمارات بحد ذاته يدعم جميع المشاريع والصناعات المحلية على المستوى الخليجي والاقليمي وعامل جذب للسوق العالمية.  وبدورنا نشكر القيادة الرشيدة على منح المواطن الإماراتي الفرصة لخوض مثل هذا النشاط التجاري من خلال التسهيلات الممنوحة له من الدعم المادي أو الفرص الداخلية للمشاركة".
وأفاد المنصوري بتنوع أنشطة المجموعة التي تندرج تحتها ثلاثة شركات. حيث تعتبر شركة "الحيا القابضة للمقاولات" الذراع التشغيلي والهندسي للمجموعة وتتميز بحصولها على عدد من الوكالات الدولية الحصرية للمنتجات الصديقة للبيئة والخاصة بتحسين البنية التحتية، كمنتج القراوت مت لحماية السواحل من تآكل التربة وتثبيت الرمل وكسر الأمواج بالطرق البديلة  بعيداً عن الوسائل التقليدية المتبعة،  وقد تم استخدم هذه التقنية في عدد من المشاريع محلياً وخليجياً.  كما تستخدم الشركة مادة صديقة للبيئة لتحسين التربة تحت الطرق المعبدة تعالج التربة ذاتها دون الحاجة إلى عمليات النقل.
أما شركة "الحيا هافركامب للحلول الأمنية"، فهي تتميز بتوفير مجموعة واسعة من الحلول الأمنية مثل الرادارات الصغيرة لحماية المناطق وإدارة التطبيقات الأمنية وكاميرات المراقبة الأمنية وأنظمة الانذار بالشراكة مع إحدى أعرق  الشركات الألمانية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية  والمعروفة على مستوى العالم. وقد قامت الحيا مؤخراً بشراء براءة اختراع السور الأمني الذكي ليتم إنتاجه قريباً في العاصمة أبوظبي.    
وأفاد المنصوري إلى أنه تعمل المجموعة على مواصلة بناء قدراتها وخبراتها لتقديم أفضل الخدمات وتوسيع نطاقها والارتقاء بإمكانياتها عالمياً.  كما تعمل على رصد وتحليل وتقييم الفرص التجارية وإعداد الدراسات الموسعة للسوق لمعرفة احتياجاته المستقبلية من قبل المجموعة، وقال في ختام حديثه " ننتهز فرصة وجودنا في المعرض لإطلاق عمليات المصنع، والاعلان عن إطلاق الهوية المؤسسة الجديدة للمجموعة في ذات الوقت، وسنعمل جاهدين للمشاركة في آيدكس 2019 بمشاريع وخدمات جديدة ومتطورة تتناسب وحجم الحدث".
يذكر أن مجموعة الحيا القابضة تأسست في عام 2004 وتندرج تحت مظلتها 3 شركات وتعمل بعدة مجالات منها الحلول الأمنية والمقاولات العامة والزجاج الخاص.