TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: نحتاج لسعر نفط فوق 50 دولاراً لتحفيز الاستثمار

مسؤول: نحتاج لسعر نفط فوق 50 دولاراً لتحفيز الاستثمار
أحد حقول النفط البحرية - الصورة من أريبيان رويترز

الدوحة - مباشر: قال وزير الطاقة القطري محمد السادة، اليوم الأربعاء، إن تشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة يحتاج لسعر نفط أعلى من 50 دولاراً للبرميل، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف السادة: أن ثمة حاجة لكثير من الاستثمارات من أجل مواكبة نمو الطلب وإلا فسيكون هناك نقص في المعروض، وفقاً لـ رويترز.

وتابع: أرى أن هناك حاجة لسعر أعلى (من 50 دولاراً) لجذب المزيد من الاستثمارات، نقلاً عن رويترز.

وبحلول الساعة 02:20 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 1.24%، مسجلاً 54.06 دولار للبرميل، في حين تراجع خام برنت 1.27%، عند سعر 55.94 دولا رللبرميل.

وحول اتفاق أوبك، أوضح السادة أن الوقت لا يزال مبكراً للغاية لتحديد ما إن كان منتجو النفط سيمددون اتفاق خفض الإمدادات حين يجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك في مايو، نقلاً عن الوكالة.

وتابع بأن هذا الاجتماع سيركز أساساً على المخزونات العالمية وإذا ما كانت تخفيضات الإنتاج قلصت المخزون ليتجه صوب متوسطه في خمس سنوات، بحسب الوكالة.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً بعد اجتماع منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك)، والذي انتهى باتفاق يقضي بتخفيض إنتاجها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل يومياً.

فقبل عام مضى كانت أسعار النفط انخفضت إلى 27 دولاراً للبرميل، وهي الأدنى خلال 13 عاماً، واليوم ارتفعت الأسعار بأكثر من الضعف حيث تتراوح بين 50 و60 دولاراً.

وتوقع بنك قطر الوطني (QNBK)، في نهاية 2016، أن يصل سعر النفط عند 60 دولاراً للبرميل الواحد خلال 2017.