TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل عمومية جي.إف.إتش لعدم اكتمال النصاب

تأجيل عمومية جي.إف.إتش لعدم اكتمال النصاب
أحد مشروعات جي إف إتش - الصورة من موقع الشركة
جي اف اتش
GFH
0.00% 1.12 0.00

دبي - مباشر: قرر مساهمو مجموعة جي.إف.إتش المالية، اليوم الأربعاء، تأجيل اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وسيتم عقد الاجتماع الثاني يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من مارس 2017 في العاشرة صباحاً في مرفأ البحرين المالي.

وأعلن سوق دبي المالي في صباح اليوم، أنه لن يتم إيقاف التداول على أسهم المجموعة أثناء انعقاد اجتماع الجمعية العمومية.

وأوضح السوق في البيان أن هذا الإجراء جاء تماشياً مع القوانين المعمول بها في بورصة البحرين للشركات البحرينية المدرجة.

وأشار السوق في البيان إلى أنه يمكن للمستثمرين استحقاق الأرباح النقدية وأسهم المنحة المقترح توزيعها من رأس المال.

و تناقش عمومية مجموعة جي.إف.إتش، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 20% أرباحاً سنوية، بواقع 10% أرباحاً نقدية، و10% أسهم منحة.

ويبلغ رأسمال المجموعة 598 مليون دولار، وبذلك تصل قيمة التوزيعات النقدية السنوية إلى حوالي 59.8 مليون دولار؛ وفقاً لحسابات "مباشر".

يُشار إلى أن المجموعة لم تقر توزيعات عن عام 2015.

وأضافت المجموعة في بيان سابق نشر على موقع سوق البحرين، أن العمومية ستناقش تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2016.

وأشارت المجموعة في البيان إلى أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد اجتماع العمومية، فسيكون الاجتماع الثاني يوم الأربعاء 1 مارس 2017، وإذا لم يكتمل النصاب ينعقد الاجتماع الثالث يوم الأربعاء 8 مارس.

وأوضح البيان: أن عمومية المجموعة ستناقش زيادة رأس المال المصرح به من 1.5 مليار دولار موزعة على 5.66 مليار سهم، إلى 2.5 مليار دولار موزعة على 9.434 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.265 دولار للسهم الواحد والمصادقة عليها.

وستناقش العمومية توصية مجلس الإدارة بخصوص الاستراتيجية الجديدة للمجموعة، والمتعلقة بالاستحواذ على مؤسسات مالية واستثمارات في البنية التحتية، وأصول استراتيجية عن طريق مقايضة أسهم المساهمين والمستثمرين في تلك الأصول بأسهم المجموعة.

وبينت المجموعة أن ذلك سيكون خلال زيادة رأس المال الصادر والمدفوع من 598 مليون دولار إلى 1499 مليون دولار، بحد أقصى عن طريق إصدار أسهم جديدة بعد الحصول على الموافقات اللازمة، طبقاً للبيان.

وقالت المجموعة إن زيادة رأس المال ستكون بمقدار لا يتجاوز 450.5 مليون دولار، وذلك عن طريق إصدار أسهم جديدة بحد أقصى 1700 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.265 دولار، وفقاً للبيان.

وقالت المجموعة إن زيادة رأس المال ستكون عن طريق علاوة إصدار تحدد قيمتها من قبل مجلس الإدارة وفقاً لأوضاع السوق، تُخصص للاستحواذ على عدد من المؤسسات المالية بأصول استثمارية أخرى.

وأعلنت المجموعة، في وقت سابق، عن تحقيق صافي أرباح بنحو 217.12 مليون درهم في 2016.