TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو" تدرس منح المستثمرين المحليين أسهما مخفضة في اكتتابها

"أرامكو" تدرس منح المستثمرين المحليين أسهما مخفضة في اكتتابها
تناقش أرامكو سبل تنظيم مستويات مختلفة من الاكتتاب بحيث تسمح للمشرتين المحليين الحصول على الأسهم بسعر أقل

الرياض - مباشر: قالت مصادر مطلعة إن أرامكو السعودية تدرس منح المستثمرين المحليين أسهما مخفضة في اكتتابها، الذي من المتوقع أن يكون الأكبر في العالم.

ووفقا لوكالة بلومبرج تناقش أرامكو سبل تنظيم مستويات مختلفة من الاكتتاب بحيث تسمح للمشرتين المحليين الحصول على الأسهم بسعر أقل من المستثمرين الدوليين، طبقا للمصادر.

وجرت العادة على طرح الأسهم في الشركات المملوكة من قبل الحكومة السعودية للمواطنين بقيمة اسمية قدرها حوالي 10 ريال (2.67 $)، والتي تكون عادة أقل بكثير من قيمتها الحقيقية.

وكانت هيئة الأوراق المالية وافقت العام الماضي على قواعد جديدة لتسعير الاكتتاب العام الأولي بناء على الطلب.

وقالت مصادر مطلعة أمس الثلاثاء إن شركة أرامكو السعودية، تلقت عروضا من ستة بنوك على الأقل للاضطلاع بدور استشاري في الطرح العام الأولي المزمع للشركة ببورصة الرياض.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن المملكة السعودية تقترب من تعيين البنوك المنسقة للاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية، وأن أرامكو أعدت خطة للاكتتاب لعرضها على الملك سلمان بن عبد العزيز للموافقة عليها في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء .

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن السعودية تفضل نيويورك لإدراج أسهم شركة أرامكو بينما تدرس أيضا لندن وتورونتو.

وأعلنت السلطات السعودية عن نيتها لإدراج ما يصل إلى 5% من أكبر منتج للنفط في العالم بكل من السوق المالية السعودية في الرياض وسوق عالمية واحدة أو أكثر من خلال طرح عام أولي قد تبلغ قيمته 100 مليار دولار.