TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات:مستعدون لتقديم خدمات الجيل الرابع فور الحصول على الترددات

المصرية للاتصالات:مستعدون لتقديم خدمات الجيل الرابع فور الحصول على الترددات
مقر الشركة المصرية للاتصالات - الصورة من آريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إنه تم البدء في الخطوات التنفيذية لمد شبكة الجيل الرابع، وأن شركته مستعدة لتقديم الخدمات بمجرد الحصول على الترددات.

وأضاف تامر جاد الله، في بيان اليوم الثلاثاء، أن شركته مستمرة في تنفيذ خطتها استعدادا لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة وتحديث بنيتها التحتية وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء.

وذكرت صحيفة اليوم السابع عن مصدر حكومي لم تسمه، أن المصرية للاتصالات ستبدأ تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول في مايو المقبل.

ورفعت فاروس للأبحاث، يناير الماضي، القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات من 11 جنيهاً إلى 14.11 جنيه، بعد بدء فودافون مصر التشغيل التجريبي لخدمات الجيل الرابع على مستوى الجمهورية.

ووقعت المصرية للاتصالات وفودافون، وأورانج، واتصالات مصر، رسمياً اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول والتليفون الثابت.

وقالت الشركة، في سبتمبر الماضي، إنها تقدمت بطلب للجهاز القومي للاتصالات لمعرفة الشروط والضوابط الخاصة بأي ترددات إضافية لخدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول.

وتُتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها: الجزائر، وتونس، والمغرب، والسودان، ودول الخليج العربي، ولبنان، والأردن.

وتراجعت أرباح المصرية للاتصالات بنسبة 28% خلال الربع الثالث عند869.5 مليون جنيه.

وتراجع سهم المصرية للاتصالات في ختام جلسة اليوم الثلاثاء، بنسبة 0.24% عند سعر 12.23 جينه، بقيمة تداول بلغت 18.6 مليون جنيه.