TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة:الإنتاج النفطي للكويت يصل 75 مليون برميل يومياً بحلول 2040

وكالة:الإنتاج النفطي للكويت يصل 75 مليون برميل يومياً بحلول 2040
الكويت تلتزم باتفاق خفض الإنتاج الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول - الصورة من رويترز أريبيان آي

الكويت - مباشر: قال العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، إن استراتيجية المؤسسة ترتكز على زيادة الإنتاج النفطي ليصل إلى 75.4 مليون برميل يومياً، بحلول عام 2040، نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وبين بورسلي أنه من المتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 60 دولاراً للبرميل بنهاية العام الجاري، مرجحاً استمرار الطلب على النفط العالمي لـ 30 عاماً، بحسب "قنا".

وأضاف بورسلي، أن دولة الكويت من أكثر الدول التزاماً بقرار منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك بشأن تخفيض الدول المنتجة للنفط من صادراتها، حيث خفضت الكويت 146 ألف برميل يومياً من صادراتها، وفقاً لـ"قنا".

وبحسب "قنا"، أوضح أن الكويت خفضت في شهر يناير الماضي 4 ملايين برميل من الكميات المصدرة، وأيضاً ستصل في نهاية فبراير الحالي إلى نفس الكمية.

وتوقع بورسلي، تسجيل الكويت أرباحاً تقدر بثلاثة أضعاف من الكميات المتبقية بعد التخفيض مبيناً أن الأرقام الفعلية ستتضح بعد نهاية الربع الاول من العام الحالي، نقلاً عن "قنا".

وذكر بورسلي أن الكويت كانت تصدر 16.2 مليون برميل يومياً من النفط الخام قبل قرار الخفض في حين أنها تصدر حالياً مليوني برميل يومياً، موضحاً أن أسعار النفط الخام الكويتي كانت ما بين 40 إلى 42 دولاراً قبل قرار التخفيض ولكنها ارتفعت بعد الاتفاق إلى 52 دولاراً للبرميل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، إن إنتاج الكويت من النفط يتراوح ما بين الـ 2.7 لـ 2.75 مليون برميل يومياً.

يذكر أن اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، انتهي في 30 نوفمير 2016، باتفاق يقضي بتخفيض إنتاجها اليومي بنحو 1.2 مليون برميل ليصل إلى 32.5 مليون برميل مع بداية يناير 2017.