TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فالكم الراعي الماسي لحفل إطلاق "نمو- السوق الموازية"

فالكم الراعي الماسي لحفل إطلاق "نمو- السوق الموازية"


تشارك شركة فالكم للخدمات المالية "فالكم" كراعي ماسي في حفل إطلاق "نمو- السوق الموازية" والذي تعتزم شركة السوق المالية السعودية "تداول" إقامته وتنظيمه في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية في الرياض بتاريخ 29 جمادى الأولى 1438هــ (الموافق 26 فبراير 2017م)، بالشراكة مع هيئة السوق المالية و وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور ورعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وذلك احتفالاً بالإطلاق الرسمي لـ "نمو – السوق الموازية" وإدراج الشركات الجديدة في هذه السوق.

ويأتي إطلاق "نمو – السوق الموازية" استكمالاً للجهود التي تبذلها "تداول" وهيئة السوق المالية لدعم خطط وأهداف رؤية المملكة 2030، حيث أن هذه السوق تعد جزءاً أساسياً في السوق المالية السعودية وتمثل خطوة هامة في مسيرة النماء والتطور الاقتصادي للمملكة على المدى البعيد.

وتعد "نمو – السوق الموازية" سوقاً موازيةً للسوق الرئيسي وتمتاز بمتطلبات إدراج أقل، وهي منصة بديلة للشركات الراغبة بالإدراج وفرصة استثمارية جديدة لشريحة كبيرة من الشركات - بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة- والتي تلعب دوراً هاماً في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية. وحيث أن الإدراج في "نمو-السوق الموازية" يتميز بمتطلبات أكثر مرونة مقارنةً بالسوق الرئيسي، فهذا من شأنه توفير العديد من الأدوات والفرص الاستثمارية المطورة والمتنوعة لكافة المشاركين والمتعاملين في السوق المالية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعيين فالكم في وقت سابق مستشاراً مالياً ومديراً للطرح لعدد من الشركات والتي حصلت على  موافقة هيئة السوق المالية لإدراج أسهمها في السوق الموازية وهي "شركة عبدالله سعد أبو معطي" و "شركة الأعمال التطويرية الغذائية" و"شركة رؤيا للاستثمار العقاري" و "شركة ثوب الأصيل".

يذكر أن فالكم تعتبر من أوائل الشركات المالية التي حصلت على ترخيص هيئة السوق المالية في مطلع عام 2007م، ويضم سجلها العديد من الإنجازات والجوائز، وتنتشر فروعها في المدن الرئيسة بالمملكة بما يمكنها من تقديم الحلول المالية المتكاملة.