TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون ينصحون ببناء مراكز شرائية جديدة في الأسهم الخليجية

محللون ينصحون ببناء مراكز شرائية جديدة في الأسهم الخليجية
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق الكويت المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: نصح محللون خلال حديثهم لـ"مباشر"، المستثمرين بتكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية خلال الأسبوع الجاري، مع انتهاء موسم الإعلان عن نتائج الشركات واقتراب إقرار التوزيعات السنوية، وزيادة مكاسب الأسواق العالمية.

وقال أحمد عقل، المحلل المالي بأسواق الخليج، إن الفترة القادمة بأسواق الخليجية تشير إلى تحسن متوقع في ظل اقتراب موسم حصاد العام، وإقرار عموميات الشركات للتوزيعات السنوية.

وأوضح عقل: أن استقرار أسعار النفط عند مستويات مقبولة منذ بداية العام يلقى بظلاله الإيجابية على الأسواق إلى الآن بالرغم من تعرضه لجني أرباح الأسبوع الماضي.

وأضاف عقل: أن توزيعات أغلب الشركات القيادية السنوية تحكمت بمجريات التداول خلال الأسبوع الماضي، مع التوقعات باستكمال الاتجاه العام الصعودي الذي شهدته الأسواق خلال الشهر الجاري.

من جانبه أوضح حسين حمد المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، أن مؤشر السوق السعودي بدأ حركة تصاعدية خلال جلسات الأسبوع الماضي، ويواجه مستوى 7200 نقطة؛ ما يفتح له أبواب الصعود لمكاسب أكبر مع تزايد زخم السيولة.

وأشار حمد إلى أن مستهدفات مؤشر تاسي على المدى المتوسط ستكون عند 8100 - 8400 نقطة، ناصحاً المتعاملين بزيادة المراكز بالأسهم.

وبين حمد: أن مؤشر سوق الكويت الذي التفَّت حوله الأنظار، الأسبوع الماضي، قد يمر بحالة من التذبذب خلال الأسبوع الجاري بين مستويات 6900 - 7000 نقطة؛ متوقعاً أن تمر مستويات السيولة بمرحلة من التذبذب.

وأوضح حمد أن مؤشر قطر من الممكن أن يمر بمناطق تهبط به لمستوى 10900 نقطة مجدداً إلى حين الاستقرار فوق مستوى 11000 نقطة بمستويات سيولة جيدة.

وقال حمد: إن مؤشر سوق مسقط قد يجد الفرصة خلال الأسبوع الحالي للصعود لمستويات 5900 نقطة.

ولفت محمد العازمي المحلل الفني بأسواق المال، إلى أن الأجانب يقومون بدراسات مستفيضة للأسواق التي يستثمرون فيها؛ ما يعني أن أسواق الأسهم الخليجية ما زالت جيدة للاستثمار، وفيها العديد من الفرص.

وتوقع العازمي أن ترتفع هذه الاستثمارات الأجنبية في السوق خلال الشهر الجاري، مع توالي إعلانات النتائج السنوية المتأخرة عن الموعد الرسمي والتوزيعات.