عمومية "ينساب" تناقش توزيعات الأرباح 14 مارس المقبل

عمومية "ينساب" تناقش توزيعات الأرباح 14 مارس المقبل
سيتم التصويت على انتخاب 7 أعضاء لمجلس الإدارة للدورة القادمة
ينساب 2290 -0.42% 57.24 -0.24

الرياض – مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) عن انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة (الاجتماع الثالث، بتاريخ 14 مارس المقبل لمناقشة توزيعات الأرباح عن النصف الثاني من العام 2016، بالإضافة إلى التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، إنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد عن النصف الثاني من 2016، بالإضافة إلى ما تم صرفه عن النصف الأول من العام ذاته، والبالغ 1.5 ريال للسهم.

ويبلغ إجمالي الربح الموزع والمقترح توزيعه عن العام 2016 ما يقدر بـ 1.687 مليار ريال، بواقع 3 ريالات للسهم، أو ما نسبته 30% من القيمة الاسمية له.

وأوضحت "ينساب"، في بيانها، أنه سيتم التصويت أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن السنة المالية 2017م، مع تحديد تواريخ الأحقية والتوزيع وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة من هيئة السوق المالية.

وأشار البيان إلى أن جدول الأعمال يتضمن أيضاً التصويت على انتخاب سبعة أعضاء لمجلس الإدارة على أن يكون من بينهم أربعة أعضاء تعينهم شركة "سابك" للدورة القادمة التي تبدأ اعتباراً من تاريخ 16 مارس المقبل ولمدة ثلاث سنوات.

كما نوهت الشركة بأن الجمعية ستصوت أيضاً على تعيين مراجع للحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوية والميزانية العمومية للسنة الحالية 2017م، وتحديد أتعابه.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتاريخ 22 ديسمبر الماضي، بتوزيع أرباحاً نقدية على المساهمين بقيمة 843.75 مليون ريال للنصف الثاني من العام المالي 2016، بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد، تمثل 15% من القيمة الاسمية للسهم.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات