TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموافقة على زيادة رأسمال "أسمنت الجوف" بأسهم منحة

الموافقة على زيادة رأسمال "أسمنت الجوف" بأسهم منحة
الزيادة عن طريق تحويل مبلغ 130 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"
أسمنت الجوف
3091
-1.55% 11.40 -0.18

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة أسمنت الجوف زيادة رأس مالها من 1.3 مليار ريال إلى 1.43 مليار ريال، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 10 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، إن قيمة الزيادة في رأس المال ستسدد عن طريق تحويل مبلغ 130 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 130 مليون سهم إلى 143 مليون سهم، بزيادة قدرها 13 مليون سهم. 

وأوضحت الشركة، في بيانها، أن المنحة تقتصر على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق، بشرط ألا يتجاوز تاريخ انعقادها ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة، وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات المتعلقة بذلك وفقاً لنظام الشركات والأنظمة المعمول بها.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى، في اجتماعه المنعقد بتاريخ 15 يناير 2017 للجمعية العامة غير العادية، بزيادة رأس المال بنسبة 10%، عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة؛ ليصبح رأس المال بعد الزيادة 1.43 مليار ريال.