TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإنماء طوكيو" تقرر تخفيض رأسمالها لإطفاء خسائرها المتراكمة ودعم نموها

"الإنماء طوكيو" تقرر تخفيض رأسمالها لإطفاء خسائرها المتراكمة ودعم نموها
تخفيض رأس المال من 450 مليون ريال إلى 300 مليون ريال

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الإنماء طوكيو مارين، في اجتماعه اليوم، الجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأسمال الشركة من 450 مليون ريال إلى 300 مليون ريال، بنسبة انخفاض 33.33%، بواقع سهم لكل ثلاثة أسهم.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إن الهدف من التخفيض هو إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء خسائرها المتراكمة ودعم نموها مستقبلاً.

وأشارت "الإنماء طوكيو"، في بيانها، إلى أن عملية التخفيض ستتم من خلال إلغاء 150 مليون سهم من أسهم الشركة، مبينة أنه لا يوجد أي تأثير من تخفيض رأس المال على التزاماتها.

 وأكدت الشركة أن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

وبينت أنه في حالة الموافقة على التخفيض فسيكون القرار نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بسجلاتها لدى مركز الإيداع للأوراق المالية بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غيرالعادية.

وأوضحت الشركة أنه لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بعد التخفيض، وسوف يتم الإعلان عن تعيين المستشار المالي لاحقاً، بالإضافة إلى تقديم ملف طلب التخفيض إلى هيئة سوق المال.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 1.92 مليون ريال خلال الربع الرابع من العام 2016، مقابل 2.03 مليون ريال صافي خسائر بالربع المماثل من العام السابق.