TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عذيب للاتصالات" توصي بتخفيض رأسمالها 60% إلى 630 مليون ريال

"عذيب للاتصالات" توصي بتخفيض رأسمالها 60% إلى 630 مليون ريال
تهدف الشركة لإعادة هيكلة رأسمالها تماشياً مع نظام الشركات الجديد

الرياض ـ مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات في اجتماعه، أمس الأحد، بخفض رأسمال الشركة من 1.575 مليار ريال، إلى 630 مليون ريال، بنسبة 60%، بهدف إعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع نظام الشركات الجديد.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الاثنين، فإنه سوف يتم تخفيض 945 مليون ريال من رأسمال الشركة، تعادل 94.5 مليون سهم، ليتراجع عدد الأسهم من 157.5 مليون سهم إلى 63 مليون سهم.

وقالت الشركة، بحسب البيان، إنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية، وأن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية للشركة، وفي حال الموافقة سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين المستشار المالي، وتقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أعلنت مؤخراً إلزام الشركات المدرجة في السوق التي تبلغ خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأس المال بالإفصاح عن خطتها لتصحيح أوضاعها قبل الحادي والعشرين من شهر أبريل المقبل.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية شهر ديسمبر الماضي 1.21 مليار ريال، تمثل 76.95% من رأسمال الشركة، البالغ 1.575 مليار ريال.