TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار صعود الذهب مع ترقب المتعاملين لقرارات الفيدرالي الأمريكي

توقعات باستمرار صعود الذهب مع ترقب المتعاملين لقرارات الفيدرالي الأمريكي
سبائك الذهب - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: توقع تقرير حديث صادر، اليوم الأحد، عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، استمرار منحنى الذهب في الصعود الأيام القادمة رغم حالات التصحيح وجني الأرباح بفعل حالة عدم اليقين لدى المستثمرين تجاه قرارت الرئيس الأمريكي.

وذكر أن الرئيس الأمريكي وعد، خلال تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، بخطة إصلاح ضريبي سيعلنها خلال أسبوعين أو ثلاثة مقبلين.

وقال رجب حامد الرئيس التنفيذى بالشركة، إن حدة الصعود متوقفة على إفادة رئيسة الفيدرالى الأمريكى جانيت يلين أمام الكونجرس مساء الثلاثاء القادم.

وثبت البنك المركزي الأمريكي معدل الفائدة بين 0.50% لـ 0.75% دون تغيير ليتوافق مع التوقعات في 1 فبراير الجاري.

وأضاف رجب حامد أن صعود أونصة الذهب 100 دولار من بداية العام حتي الآن يبرهن أن مستوى 1300 أو 1350 دولاراً للأونصة أمر من السهل معايشته خلال العام الحالي وهذا ما يجعل الأيام القادمة مقاومة 1245 دولاراً و1250 دولاراً محطة هامة جداً نحو عبور أونصة الذهب إلى الحاجز النفسي 1300 دولار بعد الاستقرار فوق مقاومة 1275 دولاراً للأونصة.

وأشار حامد إلى أن محطات الدعم 1225 دولاراً و1220 دولاراً ستظل مراكز شراء جيدة لإعادة جني الأرباح، موضحاً عم ترجيح ابتعاد الذهب كثيراً عن حاجز 1200 دولار للأونصة.

وتوقع الرئيس التنفيذي لسبائك أن تكون تداولات الفضة أكثر حدة فى الأيام القادمة، مدعومة بالطلب الفعلي والتداولات الإلكترونية والتي تعد المحرك الأكبر لأسعار الفضة في الربع الأول من كل عام ملامسة حاجز 18 دولار.

وأوضح حامد أن الفضة صعدت إلى مستوى 17.98 دولار كأعلى مستوى للفضة منذ نوفمبر الماضي مستفيدة من نفس العوامل التي أثرت في الذهب وبلغت نسبة صعود الفضة أكثر من 2% بإقفالها عند مستوى 17.92 دولار وبفارق 33 سنتاً عن أسعار بداية الأسبوع.

وعلى مستوى باقي المعادن، بين حامد أن البلاتنيوم وصل لأعلى سعر له في 13 أسبوعاً عندما لامس مستوى 1011 دولاراً، كما حقق البلاديوم 11 دولاراً ارتفاعاً عن أسعار بداية الأسبوع عندما أغلق عند مستوى 784 دولاراً للأونصة.