TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: السوق السعودي لن يتحمل وحده طرح 5% من "أرامكو"

وزير: السوق السعودي لن يتحمل وحده طرح 5% من "أرامكو"
وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير التجارة والاستثمار السعودي إن طرح أسهم أرامكو للاكتتاب سيكون في السوق السعودية قبل الأسواق الخارجية، مؤكداً أن السوق السعودية لن تتحمل نسبة الـ 5% المقرر طرحها من أسهم الشركة.

وأضاف ماجد القصبي، خلال لقائه برجال وسيدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة جدة، وفقاً لصحيفة "عكاظ" أنه لو أن السوق باستطاعته تحمل هذه النسبة فلن يفتح الاكتتاب أمام الأسواق الخارجية.

وأشار الوزير خلال اللقاء الذي عقد الأسبوع الماضي، بحسب الصحيفة، إلى أن طرح 5% من الشركة لا يُعد بيعاً، مؤكداً على أن سيادة الدولة على الشركة ستستمر بعد الطرح بما يكفل حمايتها.

وأوضح وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، وفقاً للصحيفة أن طرح أسهم الشركة في الأسواق يُعد فرصة اليوم، حيث إن تقييم الشركة حالياً مرتفع، ومخاطر الطرح معدومة.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في منتصف شهر الماضي: إنه ما زال يتوقع طرحاً أولياً لأسهم شركة "أرامكو" النفطية بسوق الأسهم في العام 2018.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد صرح في أبريل الماضي بأن طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام يخطط له في أقرب وقت من العام 2017، وربما في العام 2018، وتخطط الدولة لبيع أقل من 5% من شركة النفط الحكومية.