TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ جي إف إتش تغلق اكتتاباً بـ50 مليون دولار

تابعة لـ جي إف إتش تغلق اكتتاباً بـ50 مليون دولار
أحد مشروعات جي إف إتش - الصورة من موقع الشركة
جي اف اتش
GFH
-1.16% 0.94 -0.01

دبي - مباشر: أعلنت جي إف إتش كابيتال المحدودة، التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، اليوم السبت، عن إغلاق الاكتتاب في استثمار AMA العالمية المعروض في شهر ديسمبر 2016 بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار.

وأضاف البيان، أن الاستثمار في AMA العالمية سيكون على شكل تسهيلات مرابحة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن المتوقع أن يدر عائدات نقدية بنسبة 11% ومعدل عائد داخلي على الاستثمار بنسبة 11% أيضاً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش كابيتال: "مما لا شك فيه أن هذا العدد الكبير من المستثمرين المكتتبين في الاستثمار يعكس مدى جاذبية هذه الفرصة وغيرها من الفرص التي ما زلنا نقدمها للمستثمرين بقطاع التعليم ومجالات أخرى، كما أن المستثمرين يدركون قدرة جي إف إتش كابيتال المستمرة على استخلاص وتحقيق أعلى قيمة من استثماراتنا في قطاع التعليم بالمنطقة".

وأضاف لؤي أحمدي: "سينعكس هذا الاستثمار بشكل إيجابي على أداء المجموعة بشكل عام، ونتوقع أن يستمر هذا الأداء القوي من الأصول التعليمية، والتي من بينها جامعة ومدرسة AMA، كما نتطلع إلى الاستفادة من نجاحها في بناء سمعة جيدة من التميز في مملكة البحرين والسوق العالمي حيث تتواجد أنشطتها."

وفي نوفمبر 2016، أعلنت شركة جي إف إتش كابيتال، التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية، أنها تعتزم الاستثمار في مجموعة AMA بمملكة البحرين.

وتقوم مجموعة AMA بإدارة أكبر شبكة من المؤسسات التعليمية في آسيا والأسواق الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط، كما أن لديها أنشطة أعمال أخرى تشمل مجالات تقنية المعلومات، والصيرفة، والأنشطة العقارية والزراعة.

وتشمل الأنشطة التعليمية لمجموعة AMA كافة مراحل التعليم الأساسية والجامعية والدراسات العليا، وتمتد من الفلبين إلى هونج كونج، ماكاو، زيامن في الصين إلى نيجيريا إلى سلطنة عمان، العراق، جدة ومملكة البحرين في منطقة الخليج العربي.

أنشئت المجموعة في 2002 جامعة دولية في مملكة البحرين، بجانب مدرسة دولية في 2004، ومعهد تدريب.