TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الحديد والصلب بأعلى مستوياته في 3 أسابيع

محدث.. الحديد والصلب بأعلى مستوياته في 3 أسابيع
الحديد والصلب: 200 مليون دولار التكلفة التقديرية لإعادة التأهيل- الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: ارتفع سهم الحديد والصلب المصرية، إلى أعلى مستوى منذ نحو 3 أسابيع (18 يناير الماضي)، بعد رد الشركة على البورصة بشأن تكلفة التطوير.

وبحلول الساعة 12:35 من جلسة تداول اليوم الخميس، ارتفع سهم الحديد والصلب بنسبة 1.75% عند سعر 4.65 جنيه، بقيمة تداول بلغت 2.7 مليون جنيه.

وردت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، تأكيداً على ما نشره "مباشر"، حول التكلفة التقديرية الخاصة بتطوير الشركة تبلغ 200 مليون دولار (3.68 مليار جنيه).

وأضافت الشركة في بيانها، أن تلك التكلفة مبدئية ولا تعبر عن القيمة النهائية، وسيتم تحديد القيمة النهائية من قبل الشركات التي سوف تتقدم لتنفيذ خطة التطوير طبقاً للمناقصة التي سيتم طرحها، وذلك بعد انتهاء شركة أم سي أي من وضع دراسة الجدوى الاقتصادية.

كانت البورصة أوقفت التداول على سهم الحديد والصلب للاستفسار عن التكلفة الخاصة بالتطوير، وأعادته في تمام الساعة 11.45 من جلسة اليوم.

وقال رئيس الحديد والصلب المصرية محمد سعد نجيدة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إنه من المقرر وصول خبراء شركة أم سي أي البريطانية - مستشار إعادة التأهيل- خلال الفترة من 21- 24 فبراير لمناقشة خطة التطوير (فنية - مالية - تسويقية).

وقال أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، خلال زيارته للمصنع، إنه سيتم تشغيل فرن 3 بشركة الحديد والصلب، في 31 مايو القادم.

وتوقع أشرف الشرقاوي، أن يسهم تشغيل الفرن الثالث في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة من 300 ألف طن إلى 600 ألف طن.

وطلب وزير قطاع الأعمال، من شركة الحديد والصلب المصرية، في يناير الماضي، السداد الفوري لجزء من الديون المتراكمة لشركة النصر لصناعة الكوك.

وقال وزير قطاع الأعمال، في وقت سابق، إنه سيتم طرح مناقصة عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية بعد 6 أسابيع، وهي المدة المحددة للاستشاري العالمي لمراجعة كراسة شروط المناقصة، وتحديد الاحتياجات الفنية للتطوير.