TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: المحافظ تقتنص الفرص بأسواق الخليج بعد الوصول لمستويات مغرية

محللون: المحافظ تقتنص الفرص بأسواق الخليج بعد الوصول لمستويات مغرية
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تستكمل أغلب أسواق الخليج ارتفاعاتها خلال تعاملات جلسة الخميس في ظل اتجاه المحافظ لزيادة المراكز بالأسهم القيادية، رغم تباين أسعار النفط والأسواق العالمية.

وقال بدر فواز، مدير استثماري لأحد الصناديق بأسوق الأسهم، لـ"مباشر": بعد وصول بعض الأسهم الصغيرة للمستهدفات المضاربية، خلال جلسة أمس، نتوقع في ظل استقرار البترول فوق مستويات 50 دولاراً أن تتجه المحافظ للأسهم المتوسطة والقيادية مجدداً للاستفادة من مستوياتها الجيدة للشراء فنياً.

وقال فواز: إن بعض المستثمرين بالإمارات استغلوا وصول بعض الأسهم القيادية وفي صدارتها إعمار، وقاموا بزيادة مراكزهم الشرائية به، وذلك قبيل إعلان الشركة الكبرى عن نتائجها السنوية التي يترقبها الكثير بالسوق.

وأشار فواز إلى أن بورصة قطر بدأت تشهد بعض التعافي والاقتراب من اختراق 11000 نقطة مجدداً، بالتزامن مع إعلان بروة العقارية عن نتائج فاقت التوقعات، والتي استطاعت أن تجذب سيولة جديدة ساهمت في إنعاش السوق.

وقال محمد العنزي، المحلل الاقتصادي، لـ"مباشر": إن الأجانب يتجهون إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية، وخصوصاً الكبرى، مع اقتراب انتهاء فترة الإعلان عن نتائج الربع الرابع.

من جانبه توقع حمود الشمري، المحلل بأسواق المال لـ"مباشر": "أن تتجه بعض المحافظ لتسييل وجني الأرباح الجزئي خلال الأسبوع؛ حتى يتأكد مسار الأسواق فنياً في ظل التذبذب التي تعيشه منذ فترة ليست بالقليلة".

وفيما يلي إغلاقات مؤشرات أسواق الخليج بنهاية جلسة أمس الأربعاء:

السعودية.. انخفض المؤشر 1% إلى 6967 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.2% إلى 3726 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 4574 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.7% إلى 10654 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 0.8% إلى 13228 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 1.1% إلى 6656 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.1% إلى 5828 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1310 نقاط.