TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الإسلامي يُصدر صكوكاً ممتازة بمليار دولار

دبي الإسلامي يُصدر صكوكاً ممتازة بمليار دولار
أحد فروع بنك دبي الإسلامي - الصورة من رويترز أريبيان آي

دبي - مباشر: قال بنك دبي الإسلامي DIB، المدرج بسوق دبي المالي، اليوم الأربعاء، إنه نجح بتسعير إصدار جديد له من الصكوك الممتازة غير المضمونة من قبل مؤسسة مالية بقيمة مليار دولار (3.67 مليار درهم)؛ وفقاً لبيان.

وبحسب بيان لسوق دبي المالي، يمتد أجل استحقاق هذه الصكوك لخمس سنوات، ينتهي بتاريخ 14 فبراير 2022، ويندرج الإصدار ضمن برنامج الصكوك من بنك دبي الإسلامي الذي يبلغ 5 مليارات دولار ويحمل معدل ربح 3.664%.

وتابع البيان: استقطب الإصدار ما يفوق 120 طلب جزء مما قيمته 2.2 مليار دولار أمريكي لطلبات الشراء التي شملت قاعدة متنوعة من المستثمرين. وسوف يحمل الصك الإدراج المزدوج في البورصة الإيرلندية وناسداك دبي.

وأشار البيان إلى أن الصك سوف يحمل الإدراج المزدوج في البورصة الإيرلندية وناسداك دبي، وتم تشديد السعر الاسترشادي الأولى من 185 نقطة أساس +MS أكثر من ذلك على إثر الطلب القوي لإتمام الصفقة.

وتابع: أنه تم تسعير الإصدار لاحقاً عند معدل ربح بلغ 3.664% (170 نقطة أساس +MS) عند التشديد النهائي لتحديد السعر.

وتم تفويض كل من: بنك ABC، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي، وشركة كيه إف إتش كابيتال، وبنك مايبانك إنفستمنت بنك بيرهاد، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك الشارقة الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، للعمل بصفة مديري الاكتتاب المشتركين، ومسجلي الاكتتاب المشتركين في الإصدار.

وأكد بنك دبي الاسلامي في 2 فبراير الجاري، أنه فوض عدداً من البنوك لإصدار صكوك محتمل، مشيراً إلى أنه عين بنوكاً قبل إصدار محتمل لصكوك دولارية بالحجم القياسي.

وأشار البنك إلى أن المجموعة المرتبة للإصدار تشمل بنوك: العربية المصرفية، وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني، وإتش إس بي سي، وبيت التمويل الكويتي، وبنك أبوظبي الوطني، ومصرف الشارقة الإسلامي، وعينت ستاندرد تشارترد مدير الاكتتاب.

وأضاف البيان: أن صكوك بنك دبي الإسلامي - المتوقع أن تفوق قيمتها 500 مليون دولار- ستكون لأجل خمس سنوات على الأرجح.

يشار إلى أن آخر إصدار لصكوك من بنك دبي الإسلامي كان بقيمة 500 مليون دولار لأجل خمس سنوات في مارس 2016، بسعر فائدة 3.6%.

ودبي الإسلامي حاصل على تصنيف ‭‭Baa1‬‬ من وكالة موديز، وتصنيف ‭‭A‬‬ من وكالة فيتش.