TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو" تختار "مويلس آند كومباني" مستشاراً مالياً لطرحها العام

"أرامكو" تختار "مويلس آند كومباني" مستشاراً مالياً لطرحها العام
من المتوقع طرح الأسهم في النصف الثاني من 2018

الرياض ـ مباشر: نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر مطلعة، أن شركة أرامكو السعودية اختارت بنك "مويلس آند كومباني"، ومقره نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، مستشاراً مالياً لطرحها العام الأولي، التي تعتزم الشركة القيام به خلال الفترة المقبلة.

وكانت "بلومبيرغ" قد ذكرت، في سبتمبر الماضي، أن أرامكو تستعد لاختيار مستشار لإدارة اكتتابها، والذي يعد الأكبر في العالم.

وأشارت إلى أن أرامكو التقت عدداً من شركات مالية وبنوك منها روتشيلد وشركاه، وبنك لازارد، ومويلس آند كومباني، وذلك خلال الأسابيع الأخيرة.

بينما ذكرت وكالة رويترز الشهر الماضي أن مورجان ستانلي وإتش.إس.بي.سي كانا من بين البنوك التي تلقت طلبات للمنافسة على الدور الاستشاري لاكتتاب أرامكو، مضيفاً أنه من المتوقع اختيار البنوك قبل نهاية 2017.

وفي أبريل الماضي ذكرت مصادر صحفية أن أرامكو اختارت بنك "جي بي مورجان تشيس"، والمصرفي العالمي مايكل كلاين لتقديم المشورة في اكتتابها.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في منتصف الشهر الماضي: إنه ما زال يتوقع طرحاً أولياً لأسهم شركة "أرامكو" النفطية بسوق الأسهم في العام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، إنهم مستمرون في اتجاه طرح أرامكو في النصف الثاني من 2018، وليس في الربع الأول.

وأضاف الناصر أن الشركة جادة في النظر إلى جميع الأسواق، بما فيها لندن، وطوكيو، ونيويورك، وبغض النظر عن جاستا مستمرون بمراجعة الأسواق، ومن بينها بورصة نيويورك.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد صرح  في أبريل الماضي بأن طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام يخطط له في أقرب وقت من العام المقبل (2017)، أو ربما في العام 2018، وتخطط الدولة لبيع أقل من 5% من شركة النفط الحكومية.