TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الخليج تحتاج إلى سيولة تُنعش التداولات

محللون: أسواق الخليج تحتاج إلى سيولة تُنعش التداولات
متعاملون يتابعون الأسعار بسوق دبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن الأسهم الخليجية بحاجة لضخ سيولة جديدة خلال جلسة اليوم الأربعاء؛ كي تستطيع اختراق مستويات مقاومة هامة في ظل سيطرة النزعة المضاربية، وتباين أسعار النفط.

وتباين أداء البورصات الرئيسية في الخليج، بنهاية جلسة أمس الاثنين، فيما تفوقت أسواق الإمارات على نظرائها في المنطقة وواصلت الصعود.

وقال أحمد عقل، محلل أسواق المال لـ"مباشر": إن مؤشرات أسواق الخليج تواجه حالياً مستويات مقاومة مهمة، وتحتاج إلى ضخ سيولة أكبر بالأسهم؛ كي تستطيع تخطي تلك المستويات في ظل الارتفاعات الضعيفة التي حققتها الجلسات الماضية.

وأضاف عقل: أن الأسواق شهدت، خلال الجلسات الماضية، ضغوطاً بيعية من قبل بعض المحافظ المحلية والأفراد.

وبين عقل: أن الأسواق حالياً تترقب اتجاه النفط، ومدى استطاعته في التماسك وسط عودة المخاوف من المخزونات الأمريكية، وتأثيرها المحتمل على اتفاقية أوبك.

وأوضح حامد العنقري، المحلل الفني بأسواق المال، لـ"مباشر": أن أبرز المستويات التي تقف عند الأسواق هي 7200 نقطة للسوق السعودي، و3720 لسوق دبي، و4600 نقطة لسوق أبوظبي، و11000 نقطة للقطري.

من جانبه نصح محمد الأحبابي، المحلل بأسواق المال، خلال حديثه لـ"مباشر"، المتعاملين بأسواق الخليج بالتخفيف من حدة المضاربات، وعدم زيادة المراكز بالأسهم، ومراقبة مستويات المقاومة شديدة الحساسية والتي ستحسم مسار الأسواق.

وقال حمود الشمري، المحلل المستقل بأسواق المال، لـ"مباشر": قد نشهد بأسواق الخليج خلال باقي جلسات الأسبوع الحاليّ تبديلات استراتيجية للصناديق الاستثمارية، واقتناص المتعاملين للأسهم التي وصلت لمستويات واعدة للشراء.

وفيما يلي مستويات إغلاق أسواق الخليج أمس الثلاثاء:

السعودية.. هبط المؤشر 0.3% إلى 7039 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.7% إلى 3719 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.5% إلى 4545 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.2% إلى 10585 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 1.8% إلى 6583 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2% إلى 5825 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.7% إلى 1310 نقاط.