TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات": معايير المحاسبة الدولية ترفع صافي الدخل بـ336 مليون ريال

"الاتصالات": معايير المحاسبة الدولية ترفع صافي الدخل بـ336 مليون ريال
جاءت الزيادة نتيجة اختلاف معالجة اتفاقية امتياز خدمات لدى إحدى شركات المجموعة
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية أن خطتها للتحول إلى معايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثالثة) قد أظهرت أن هناك زيادة في صافي الدخل بلغت 336 مليون ريال (8%)، نتيجة اختلاف معالجة اتفاقية امتياز تقديم خدمات لدى إحدى شركات المجموعة.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، فإن هذه الاتفاقية تعالج وتصنف كأصول ثابتة حسب معايير المحاسبة السعودية، إلا أن معايير المحاسبة الدولية تعالج وتصنف هذه الاتفاقية كأصول غير ملموسة، مما نتج عنه انخفاض في المصروفات بمبلغ 175 مليون ريال، إلى جانب انخفاض مخصص نهاية الخدمة بمبلغ 67 مليون ريال.

وأشار البيان إلى أن صافي حقوق المساهمين سوف ينخفض بمبلغ 32 مليون ريال، علماً بأنه تم إعادة تبويب الأرصدة المدينة لفروقات ترجمة القوائم المالية بمبلغ 2.57 مليار ريال، والاحتياطيات الأخرى بمبلغ 836 مليون ريال، وذلك من خلال رصيد الأرباح المبقاة.

وأكدت الشركة، بحسب البيان، جاهزيتها لتطبيق معايير المحاسبة الدولية وإعداد قوائمها المالية اعتباراً من الربع الأول من عام 2017م، خلال الفترة النظامية المحددة.

وارتفعت الأرباح الصافية للشركة خلال الربع الرابع من عام 2016، بنسبة 10.26% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، لتتفوق على متوسط توقعات شركات الأبحاث السعودية.