TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة تُسند مشروعاً للمقاولون العرب بقيمة 37.2 مليون جنيه

مصر الجديدة تُسند مشروعاً للمقاولون العرب بقيمة 37.2 مليون جنيه
المقاولون العرب تفوز بترميم مدينة غرناطة- الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها أسندت مشروع ترميم وتطوير مدينة غرناطة إلى شركة المقاولون العرب، بقيمة إجمالية 37.2 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن (المقاولون العرب) ستنتهي من تنفيذ المشروع بعد 12 شهراً من تاريخ استلام الموقع.

وأوضح البيان أنه تم اختيار المقاولون العرب لإجراء أعمال الترميم، بعد دعوة 5 شركات متخصصة لطرح العملية فيما بينها في مناقصة محدودة بنظام المظروف الواحد، وقيام لجنة البت بالاشتراك مع استشاري العملية بالدراسات الفنية والمالية للعطاءات المقدمة. 

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان في سبتمبر الماضي، أنها ستطرح مناقصة عامة على شركات المقاولات المتخصصة؛ لترميم وتطوير مدينة غرناطة خلال شهر أكتوبر.

وأشارت الشركة إلى أنه نظراً لأهمية مشروع غرناطة كقيمة بيئية وحضارية وتاريخية، تدرس تحويله إلى مركز ثقافي عالمي بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه.

وتعاقدت مصر الجديدة للإسكان خلال يوليو الماضي مع مكتب معمار للاستشارات الهندسية، بدلاً من المكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية لأسباب فنية ومالية، لدراسة مشروعي مدنية غرناطة، والمبني الإداري.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 48.5% خلال الربع الثاني، عند 106.4 مليون جنيه.

وانخفض سهم مصر الجديدة للإسكان بنسبة 0.33%، في ختام جلسة اليوم، عند 30.42 جنيه للسهم.