TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الإسلامي والعربي الأفريقي يرتبان تمويلاً بـ 88.5 مليون دولار

أبوظبي الإسلامي والعربي الأفريقي يرتبان تمويلاً بـ 88.5 مليون دولار
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي - الصورة من رويترز آريبيان آي

أبوظبي- مباشر: كشف مصرف أبو ظبي الإسلامي (ADIB)، المدرج بسوق أبوظبي المالي، عن قيامه بدور مدير الإصدار ومتعهد التغطية ومساعد البنك العربي الأفريقي الدولي في ترتيب تسهيل تمويلي إسلامي بقيمة 325 مليون درهم (88.48 مليون دولار)، وفقا لبيان صحفي.

وأوضح البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، أن التمويل الائتماني لصالح مجموعة أمنيات العقارية شركة التطوير العقاري بدبي.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "أمنيات العقارية": "ترتيب هذا التسهيل التمويلي المهم الذي سيدعم قدرتنا على مواصلة تنفيذ خططنا الطموحة للنمو"، وفقا للبيان.

وأشار مهدي أمجد، أن لدى شركته الياً محفظة قوية من المشاريع السكنية والفندقية قيد التطوير، بما في ذلك ’أوبوس‘ و’باد‘ و’ون بالم‘ و’أنوا‘ و’لانغهام بليس‘ و’ستيرلينغ‘".، طبقا للبيان.

وتعليقاً على إتمام الصفقة، قال تامر خليفة، المدير العام الإقليمي للبنك العربي الأفريقي الدولي: "يأتي التسهيل الخاص بمشروع أوبوس منسجماً مع استراتيجية البنك في التوسع الإقليمي من خلال التعاون مع أبرز اللاعبين في مختلف القطاعات الاقتصادية"، وفقاً للبيان.

وبحسب البيان، تأسست "أمنيات" في عام 2005 ويتجاوز حجم محفظتها التطويرية اليوم 6.2 مليار دولار.

وطبقاً للبيان، يعتبر أوبوس أول مشروع عقاري في دبي منطقة "برج خليفة" بدبي ويتضمن مكاتباً وشققاً فندقية وفندقاً، وتتولى إدارته ’مي باي ميليا‘ مجموعة الفنادق العالمية.

ويعمل مصرف أبوظبي الإسلامي في أسواق الإمارات، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والسودان، والعراق، وقطر.

وارتفعت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي خلال التسعة أشهر من العام الماضي بنسبة 2.9% إلى 1.5 مليار درهم.

ويتمثل النشاط الرئيسي للمصرف من التمويل الإسلامي، والاستثمارات، وتقديم الخدمات التجارية والمصرفية الأخرى، والتي تتم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.