TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 بنوك تطرح سندات توريق بـ1.1 مليار جنيه لصالح كوربليس

3 بنوك تطرح سندات توريق بـ1.1 مليار جنيه لصالح كوربليس
مقر البنك الأهلى - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة – مباشر: قال البنك الأهلي المصري، إنه ساهم مع بنكي مصر والتجاري الدولي في طرح سندات توريق بقيمة 1.148 مليار جنيه لصالح شركة كوربليس للتأجير التمويلي.

وأوضح البنك في بيان اليوم الاثنين، أن الحصيلة تم طرحها على أربع شرائح بآجال تتراوح بين عام إلى 7 أعوام.

وأضاف البيان، أن حصة البنك الأهلي في الترويج وضمان التغطية نحو 456 مليون جنيه بما يعادل 40% من قيمة الاكتتاب، فيما تبلغ حصة بنك مصر 382 مليون جنيه وحصة البنك التجاري الدولي 309 ملايين جنيه بما يعادل 33% و27% على التوالي.

وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن هذا الإصدار من السندات يعد السادس التي تقوم الشركة المصرية للتوريق بإعداده للطرح لصالح كوربليس للتأجير التمويلي.

وتابع منتصر: "تم طرح 5 إصدارات سابقة من سندات التوريق بقيمة إجمالية تزيد على 2.7 مليار جنيه كان آخرها الإصدار الذي تم طرحه من خلال ذات البنوك الثلاثة المشاركة في الإصدار الحالي خلال شهر ديسمبر 2015 بمبلغ 802 مليون جنيه، حيث انتهت الشركة من سداد قيمة ثلاثة إصدارات بالكامل"، وفقاً للبيان.

ولفت نائب رئيس البنك الأهلى إلى أن البنوك الثلاثة قامت بطرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني ميريس التي تراوحت تصنيفاتها بين AA و A، وبعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.

وتعد كوربليس للتأجير التمويلي الشركة الأولى في مجال إصدار سندات توريق لعقود التأجير التمويلي في مصر وتم تأسيسها عام 2004.

وتُلبي الشركة احتياجات الإنفاق التمويلي لجانب كبير من أصول الشركات من بينها عمليات تمويل المعدات، والآلات والماكينات، ونظم تكنولوجيا المعلومات.