TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات العقاري يحصل على تسهيلات تمويلية بـ 700 مليون درهم

الإمارات العقاري يحصل على تسهيلات تمويلية بـ 700 مليون درهم
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني - الصورة من رويترز أريبيان آي

دبي - مباشر: وافق صندوق الإمارات العقاري بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني، على تسهيلات تمويلية جديدة تبلغ 190.6 مليون دولار؛ ما يساوي 700 مليون درهم إماراتي، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار البيان، الصادر اليوم الأحد، إلى أن تلك التسهيلات الجديدة تساهم في إعادة هيكلة الميزانية العمومية، كما تساعد على تحسين العوائد للمستثمرين. 

وأوضح بيان الصندوق أن شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، التي تتولى إدارة الصندوق، خصصت جزءاً من التسهيلات الجزئية غير المسحوبة لبعض عمليات الاستحواذ المحتملة.

وأوضح البيان أن التسهيلات الجزئية غير المسحوبة تمثل تسهيلات مضاربة لمدة خمس سنوات، مع سداد 10% من رأس المال في العام الرابع. 

ومن المتوقع أن تصل نسبة القيمة الإجمالية للأصول إلى القرض بعد استخدام التسهيلات وسحبها بالكامل إلى أقل من 50%، وفقاً للبيان.

وعلق مدير الصندوق العقاري، قائلًا بحسب البيان: "بعد أن شهدنا الاستقرار النسبي الذي ساد سوق العقارات في دبي خلال الفترة الأخيرة، نرى أن التوقيت الحالي مناسب لعمليات استحواذ استثمارات جديدة".

وطبقاً للبيان، قال أنتوني تايلور، إن الصندوق يركز حاليًا على عمليات استحواذ الأصول العقارية البديلة بما في ذلك الأصول الصناعية والتعليمية وأصول الرعاية الصحية، بالإضافة إلى أصول الضيافة.

واستثمر الصندوق أكثر من 163 مليون دولار في الاستحواذ على الأصول العقارية خلال الشهور الـ 24 الماضية، وفقاً للبيان.

وكان من أبرز استحوذات الصندوق: الاستحواذ على بن غاطي تيراسيز بواحة دبي للسيليكون، وآرابيان أوريكس هاوس بالبرشاء هايتس، وجزء من برج ضمان التجاري بمركز دبي المالي.

وصندوق الإمارات العقاري هو صندوق استثمار يمتثل لأحكام الشريعة الإسلامية، ويركز على الاستثمار في الأصول العقارية التي تحقق دخلاً.

وتتولى شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك الإمارات دبي الوطني، إدارة الصندوق.

وبحسب البيان، تصل نسبة إشغال الصندوق لنحو 76% من إجمالي محفظة الأصول السكنية والتجارية.