TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيانات: الإمارات والكويت يخفضان حيازتهما من السندات الأمريكية في نوفمبر

بيانات: الإمارات والكويت يخفضان حيازتهما من السندات الأمريكية في نوفمبر
عملات من فئة المائة دولار - الصورة من رويترز أريبيان آي

دبي - مباشر: أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن دولة الإمارات قامت بخفض ما تملكه من سندات أمريكية بنحو 1.4 مليار دولار.

وأوضحت بيانات اطلع "مباشر" عليها، أن استثمارات الإمارات تراجعت في السندات الأمريكية، خلال نوفمبر الماضي، بنسبة 2.2% إلى 63 مليار دولار، مقارنة بقيمتها في أكتوبر البالغة 64.4 مليار دولار.

وكشفت البيانات عن انخفاض حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية في شهر نوفمبر 2016، بواقع 400 مليون دولار، لتبلغ 29.4 مليار دولار، مقابل 29.8 مليار دولار في أكتوبر الماضي.

في المقابل، ارتفعت استثمارات السعودية في السندات الأمريكية خلال نوفمبر الماضي بنحو 4.3 مليار دولار؛ بما نسبته 3.5% إلى 100.1 مليار دولار، مقارنة بقيمتها في أكتوبر البالغة 96.7 مليار دولار.

وتُعلن الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، عن الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل استثماراتها الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وعالمياً، قامت الصين ببيع ما يزيد على 66.4 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكية؛ لينخفض إجمالي ما تملكه إلى 1049.3 مليار دولار في نوفمبر الماضي، وفقاً للبيانات.

وطبقاً للبيانات، تراجعت استثمارات اليابان في السندات الأمريكية خلال نوفمبر الماضي بمقدار 23.3 مليار دولار إلى 1108.6 مليار دولار.