TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع هامشي لأرباح "الزامل" بالربع الرابع وتوصية بتوزيع ريال للسهم

ارتفاع هامشي لأرباح "الزامل" بالربع الرابع وتوصية بتوزيع ريال للسهم
أحد مصانع الشركة

الرياض - مباشر: حققت شركة الزامل للاستثمار الصناعي صافي ربح بلغ 58.7 مليون ريال (15.66 مليون دولار)، خلال الربع الرابع من العام 2016، مقابل 57.45 مليون ريال (15.32 مليون دولار) بالربع المماثل من العام السابق، بنمو نسبته 2.23%، وارتفعت الأرباح 46.48% مقارنة بالربع السابق.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الخميس، يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى وحصص غير مسيطرة، إلى جانب انخفاض خسائر في قيمة أصول غير متداولة.

وأشار البيان إلى أن انخفاض مبيعات المنتجات الرئيسية في قطاعي التكييف والحديد قد أثر سلب على النتائج، نظراً لتعليق أو تأخير تنفيذ المشاريع في السعودية، والتي تأثرت بتراجع نشاط قطاع المقاولات والإنشاءات بشكل عام.

وعلى مستوى النتائج السنوية للشركة، فقد أظهرت البيانات تحقيق صافي أرباح بلغ 201 مليون ريال لعام 2016 مقابل 263 مليون ريال للعام 2015، بتراجع نسبته 23.57%.

من ناحية أخرى، أوصى مجلس إدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من العام 2016، بقيمة 60 مليون ريال، بواقع ريال واحد للسهم تمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.