TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار جني الأرباح ببورصة مصر

محللون يتوقعون استمرار جني الأرباح ببورصة مصر
قاعة التداول بالبورصة المصرية- الصورة من أرشيف مباشر

القاهرة - مباشر: توقع محللون استمرار موجة جني الأرباح خلال جلسة اليوم الخميس، ومواجهة السوق عدداً من الأخبار السلبية، وامتصاصها يدفعه للارتفاع.

وتوقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تستمر موجة جنى الأرباح بجلسة نهاية الأسبوع، ومن المحتمل حال استمرار الزخم الشرائي لدى المتعاملين أن تتحول الجلسة لخضراء باتجاه عرضي تجميعي على القياديات التى انتهت من جني أرباح ومستعدة لموجة صعود جديدة.

وأضاف أيمن فودة، أن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 لديه مقاومة عند 13544 – ثم 13650 نقطة، على أن يكون الدعم عند 13235 – ثم 13104 نقاط.

وعن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، قال فودة: إن لديه مقاومة عند 483 – ثم 490 نقطة، على أن يكون الدعم عند 469 – ثم 463 نقطة.

وقالت مديرة إدارة البحوث والتحليل الفني بشركة المجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 أغلق على هبوط قوي وغير مبرر بضغط بيعي قوي من المؤسسات المصرية والعربية بسبب إشاعة أخبار سلبية.

وتابعت هدى المنشاوي: أن الأخبار السلبية منها القبض على عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، ومحاولة تدبير بعض الأعمال الإرهابية في 25 يناير المقبل، ومصادرة أموال رئيس شركة جهينه، وطلب صندوق النقد الدولي بتطبيق ضرائب الأرباح الرأسمالية من يونيو القادم بالرغم من تأجيلها من المجلس الأعلى للاستثمار لمدة ثلاث سنوات في نوفمبر الماضي.

وأضافت: أن صانعَ السوق عليه امتصاص هذه الأخبار والتأكيد على استمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير لتحقيق أهداف أعلى، والاستمرار في الموجة العرضية الحالية والتي من سماتها أن تكون الجلسات متلاحقة ما بين الهبوط والصعود في نطاق زمني ضيق نسبياً وكبير بفجوة النقاط.

وقالت المنشاوي: إن السوق في اتجاه صاعد على المدى القصير والمتوسط والطويل، وما زال المؤشر الثلاثيني يسير في القناة السعرية الجديدة ما بين 10265 نقطة، و14200 نقطة على المدى المتوسط .

وأوضحت أن مستوى 13384 نقطة أصبح مستوى الارتكاز اليوم ومحور وتذكرة المرور إلى تكملة الصعود للمستهدفات الأعلى.

وبدل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 اتجاهه الصعودي في مستهل تعاملات أمس الأربعاء، ليغلق خاسراً بنسبة 0.98% تعادل 131.66 نقطة إلى مستوى 13304.44 نقطة.