TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: جني الأرباح يسيطر على التداولات بأسواق الخليج

محللون: جني الأرباح يسيطر على التداولات بأسواق الخليج
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: قال محللون لـ "مباشر"، إن أسواق الخليج ما زالت تتداول عند مستويات تدفعها لاستمرار عمليات جني الأرباح، خلال جلسة الخميس؛ تزامناً مع سيطرة حالة العزوف على كثير من المستثمرين بالتزامن مع تباين أداء الأسواق العالمية.

وأكدت محمود أبوزيد، المحلل لدى نماء للاستشارات في حديث لـ "مباشر": أن أسواق الخليج لا تزال تتداول عند مستويات ترشحها لاستكمال مسيرة التراجع في ظل انخفاض السيولة، وحالة العزوف المسيطرة على المستثمرين؛ خوفاً من ردة فعل الأسواق من خطاب ترامب المرتقب يوم الجمعة، وهو تاريخ تنصيبه رسمياً كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وبين أبوزيد أن مؤشرات الأسواق سوف تختبر مستويات هامة، بالتزامن مع الدخول في مرحلة ارتداد فنية جديدة.

وقال أبوزيد: إن اقتراب الإعلان عن نتائج الربع الرابع سيدفع بعض المحافظ التي تهتم باقتناص الأسهم التشغيلية بزيادة المراكز، وخصوصاً بالشركات التي تتأهل للدخول في ترقية مؤشرات الأسواق العالمية في تلك الفترة مثل السعودية.

ومن جانبه نصح طارق غانم، المحلل بأسواق المال، لـ "مباشر"، المستثمرين بتوخي الحذر؛ حيث إن التذبذبات الحادة للأسواق العالمية قد تلقي بظلالها على أغلب أسواق المنطقة خلال تعاملات اليوم.

وألمح نايف العنزي، المحلل المالي بأسواق الأسهم، خلال حديثه لمباشر، أن هناك حالة من الترقب من الساسة بالمركزي الأمريكي حيال الفائدة التي برفعها سيتحول مسار أسواق المنطقة للسلبي بشكل مؤقت.

ومن جانبه نصح حمود الشمري، المحلل أسواق المال، صغار المتداولين بعدم توسيع العمليات الشرائية بالأسهم؛ لحين تأكد المسار أسواق المنطقة في ظل حالة عدم التيقن بشأن الفائدة وتعافي النفط.