TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اينوك" تقدم منح للماجستير في مجال الطاقة لمواطني الدولة بالتعاون مع جامعة هيريوت وات فرع دبي

"اينوك" تقدم منح  للماجستير في مجال الطاقة لمواطني الدولة بالتعاون  مع جامعة هيريوت وات فرع دبي

 وقعت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" مذكرة تفاهم مع جامعة هيريوت وات فرع دبي لتقديم منح دراسية في مجال الطاقة للمواطنين من أبناء الدولة لبرنامج الدراسات العليا. إذ سيتمكن الحاصلين على المنح من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية عن طريق الحصول على شهادة ماجستير العلوم في الطاقة من الجامعة.

 
وتواصل "اينوك" تركيزها ودعمها القوي لتنمية رأس مالها البشري ، إذ تطور برامجها الهادفة إلى تعزيز محور "اقتصاد معرفي تنافسي" في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
 
وستساهم "اينوك"، في المنحة الدراسية السنوية، بتحمل مصاريف التعليم لبرنامج ماجستير العلوم في الطاقة لأربعة مواطنين، منهم اثنان من موظفي "اينوك" واثنان من خريجي كليات الهندسة في الدولة. وسيستغرق برنامج الدراسة عاماً واحداً (12 شهراً) للدارس المتفرغ، وعامين (24 شهراً) للدارس غير المتفرغ. ويمكن للمرشحين المتوقعين البدء بتقديم الطلبات للمنحة الدراسية عبر الموقع الإلكتروني: www.scholarship.enoc.com
 
وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "تهدف الأجندة الوطنية إلى أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في مجال ريادة الأعمال من خلال إطلاق إمكانات المواطنين ليقودوا عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة. وستتيح منحة "اينوك" الدراسية في مجال الطاقة الفرصة للمواطنين للحصول على شهادة دولية هنا في دبي واكتساب مهارات متطورة تفيدهم في عملهم بالقطاع من خلال التعلم في سياق متطلبات الطاقة المحلية".
 
وسيتولى فريق عمل يتكون من 9 أفراد من "اينوك" وجامعة هيريوت وات فرع دبي مسؤولية مراجعة طلبات المرشحين المعنيين المتقدمين للمنحة. وبمجرد إعداد القائمة النهائية للمرشحين، ستقوم لجنة التقييم المكونة من خبراء في مجال الاستدامة وإدارة الطاقة من "اينوك" و المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وجامعة هيريوت وات، ووزارة الطاقة، باختيار المرشحين المؤهلين للحصول على المنحة الدراسية.
 
من جانبه، قال البروفيسور عمار كاكا، رئيس جامعة هيريوت وات فرع دبي: "نحن سعداء للغاية بتوقيع هذه المذكرة التي ستتيح الفرصة لـ "اينوك" لدعم الطلاب الإماراتيين الذين سيحصلون على تعليم وفق أعلى المستويات العالمية في جامعة هيريوت وات. ولا شك أن إقامة علاقات قوية مع الشركات الرائدة في مختلف القطاعات، مثل "اينوك" يعد من الركائز الأساسية لجامعتنا لدعم رؤية الإمارات من أجل مستقبل مستدام. ونرى أن هذه الاتفاقية تأتي متوافقة مع رؤية الإمارات الرامية لبناء مستقبل مستدام بسواعد إماراتية. إذ نتطلع إلى بناء علاقة مثمرة مع "اينوك"، واحتضان الجيل المقبل من خبراء الطاقة الإماراتيين في جامعتنا".
 
يشار إلى أن استراتيجية "اينوك" تولي اهتماماً كبيراً بتنمية الكوادر البشرية. وعلى مدار الأعوام الماضية، قامت بتأسيس مجموعة مختلفة من النشاطات المتعلقة بمكان العمل، مثل البرامج التدريبية، لضمان استمتاع الموظفين بظروف عمل ملائمة، ما يمكنهم من تطوير إمكاناتهم.