TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برايم تحافظ على تقييمها لجلوبال وتتوقع خروجها من بورصة مصر

برايم تحافظ على تقييمها لجلوبال وتتوقع خروجها من بورصة مصر
مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة- الصورة من أرشيف مباشر

القاهرة - مباشر: قالت برايم للأبحاث، إن إعلان شركة جلوبال تليكوم عزمها شراء أسهم خزينة وإلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية، يتوقع معه إمكانية أن تكون شركة فيمبلكوم -المساهم الرئيسي- تسعى لشراء حقوق الأقلية عن طريق البورصة المصرية، تمهيداً إلى خروج الشركة من البورصة المصرية في المستقبل.

وأبقت برايم في مذكرة بحثية لها، اليوم الثلاثاء، على القيمة العادلة لسهم جلوبال تليكوم عند 9.59 جنيه للسهم، بتوصية شراء.

وأضافت برايم أن سعر إعادة شراء الأسهم عند 7.9 للسهم ليس مغرياً، لكن قد يكون مناسباً لتحقيق مكاسب قصيرة الأجل.

وأعلنت جلوبال في وقت سابق، رغبتها في شراء 524.6 مليون سهم خزينة تُمثل 10% من أسهم الشركة، بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقررت الشركة عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لحملة شهادات الإيداع ومساهمي الشركة في 6 فبراير 2017؛ لمناقشة إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية للشركة.

وأشارت برايم إلى أن جلوبال ترى إن إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية ينصب في مصلحة كل من الشركة والمساهمين؛ بسبب ضعف حجم التداول لشهادات الإيداع في بورصة لندن، ويساعد في تقليل العوائق القانونية التي تواجهها الشركة، كونها مدرجة في بورصتين وبما في ذلك من المصاريف المتعلقة بها، ولن يكون هناك تأثير جوهري على أداء الشركة.

وأوضحت الشركة أن برنامج إعادة شراء أسهم خزينة، من شأنه تعظيم القيمة للمساهمين وتقليل رأس المال وسوف يساعد في قرار إلغاء شهدات الإيداع الدولية.

وترى برايم أن إلغاء برنامج شهادات الإيداع الدولية من شأنه أن يسبب ضغوطاً على أداء السهم؛ نتيجة الارتفاع المتوقع في عمليات البيع على السهم من المستثمرين الذين لن يتمكنوا من امتلاك أسهم في البورصة المصرية أو التعرض لها بعد إلغاء برنامج شهادات الإيداع.

وانخفض سهم جلوبال تليكوم بنسبة 3.85% عند سعر 7.25 جنيه، بتداولات 142.3 مليون جنيه بختام التعاملات.