TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول حكومي يتوقع نمو اقتصاد دبي 3.1% في 2017

مسؤول حكومي يتوقع نمو اقتصاد دبي 3.1% في 2017
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس طيران الإمارات، خلال كلمته أمام ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية - الصورة من "مباشر"

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: توقع رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن يرتفع النمو الاقتصادي لإمارة دبي إلى 3.1% في عام 2017.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خلال كلمته أمام ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2017 في دبي، إن اقتصاد الإمارة حقق نمواً فعلياً بنسبة 2.7% في 2016، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 3.1% في العام الحالي.

وأضاف آل مكتوم: أن هذا النمو يأتي رغم استمرار انخفاض أسعار النفط، وتباطؤ النمو في البلدان المتقدمة والعديد من الاقتصادات الناشئة، وكذلك تباطؤ نمو التجارة العالمية الذي استقر عند 1.7% فقط في 2016 (وهذا المستوى هو الأدنى منذ عامي 2008 - 2009).

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: إن دولة الإمارات واصلت خلال العام الماضي خطة التنويع الاقتصادي، وتقدمت 8 مراكز في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لتقفز من المركز 34 إلى المركز 26 عالمياً، متقدمةً بذلك على جميع البلدان العربية الأخرى.

وأضاف: أن البنك الدولي صنف الإمارات بين أفضل 10 بلدان لناحية تطور بيئات الأعمال خلال العام الماضي.

وكانت فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2017، انطلقت صباح اليوم تحت عنوان: "استباق انطلاقة الغد: الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق نمو متنوع ومستدام".

ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه عدد من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، وصانعي القرار، ومجموعة من الباحثين الاقتصاديين الدوليين والمحليين إلى إلقاء الضوء على دور الابتكار وريادة الأعمال في دعم النمو والتنويع الاقتصادي.