TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك والاتصالات تُعزز مكاسب سوق الكويت عند الإغلاق

أسهم البنوك والاتصالات تُعزز مكاسب سوق الكويت عند الإغلاق
متعاملون يتابعون الأسعار ببورصة الكويت - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية، جلسة اليوم الثلاثاء، في المنطقة الخضراء، مُعززة مكاسبها الصباحية بالتزامن مع استمرار عمليات التجميع لبعض الأسهم القيادية والشعبية، بحسب محلل.

وصعد المؤشر السعري للبورصة اليوم 1.24% رابحاً 77.12 نقطة، بإقفاله عند النقطة 6301.12، وارتفع الوزني 2.36%، وصعد كويت 15 بمعدل 3.03%، متجاهلاً أداء الجلسة الماضية.

وقال المحلل الفني المختص بالسوق الكويتي نايف العازمي لـ"مباشر"، إن وصول بعض الأسهم لمستويات مغرية للشراء والمضاربة السريعة فتح شهية بعض المحافظ لاقتناص مراكز جديدة بها.

وأضاف أن ارتفاع النفط وسط تصريحات إيجابية بشأن الخام؛ كلها عوامل ساهمت في ارتفاع المؤشرات الكويتية اليوم.

وتصدر قطاع البنوك ارتفاعات اليوم بنحو 3.33% مع صعود سهم الكويت الوطني 4.5%، وبيتك 3.4%، كما ارتفع قطاع الاتصالات 2.43% مع صعود غالبية أسهم القطاع وعلى رأسها زين بنسبة 3.33%.

وارتفع قطاع العقار 2.35% مع صعود سهم الوطنية العقارية 8.5%، علماً بأن مجلس إدارة الشركة سيجتمع غداً لمناقشة متطلبات زيادة رأس المال، واستراتيجية عمل الشركة.

وارتفعت السيولة اليوم إلى 75.74 مليون دينار مقابل 60.12 مليون دينار بالأمس، وزادت الكميات إلى 700.84 مليون سهم مقابل 702.27 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال العجمي: إن مستويات السيولة بالسوق الكويتي تؤكد على رغبة المستثمرين وتمسكهم بالجانب الشرائي على الأسهم القيادية والتي نشطت إلى حد كبير في الساعة الأخيرة من جلسة اليوم.

ونوه العجمي بأن بعض الأسهم القيادية تبقى عند مستويات جيدة مع استمرار إعلان الشركات عن التوزيعات السنوية.

وتوقع العجمي أن يتجه بعض المستثمرين إلى عمليات جني الأرباح قبل نهاية الأسبوع.