TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون ينصحون باستغلال جني الأرباح بالأسهم في تكوين مراكز شرائية

محللون ينصحون باستغلال جني الأرباح بالأسهم في تكوين مراكز شرائية
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق أبوظبي، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: نصح محللون خلال حديثهم لـ"مباشر"، المستثمرين باستغلال موجة جني الأرباح الحالية بأسواق الإمارات في تكوين مراكز شرائية جديدة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع احترام مستويات وقف الخسائر، رغم ارتباك أداء الأسهم العالمية.

وقال باسل أبوطعيمة، محلل أسواق المال: إن المستويات الحالية لكثير من الأسهم القيادية بأسواق الإمارات مازالت تحترم مستويات الدعم الرئيسية، ووصلت لمستويات مغرية للشراء، رغم عمليات التراجع الحالية.

وأوضح أبوطعيمة: أن النظرة مازالت إيجابية حيال الأسواق الإماراتية في ظل بدء المحافظ الأجنبية في الدخول مجدداً؛ وهو الأمر الذي قد يدفع الأسهم لموجة صعود قد تمتد لشهر مايو من العام الجاري.

ونصح أبوطعيمة المتعاملين بالاهتمام بالاستثمار في الأسهم على المدى البعيد، وعدم المضاربة بشكل لافت.

وقال أبوطعيمة: إن قلق المستثمرين من الهبوط الذي قد تتعرض له الأسواق العالمية من المفترض ألا يمنعهم بالاستثمار في الأسهم الإماراتية التي باتت فرصة جيدة للاستثمار.

من جانبه نوه محمد الشمري المحلل بأسواق المال: أن تعاملات أسواق الإمارات، أمس، كانت ضعيفة من حيث حجم السيولة؛ مما يؤكد عدم رغبة الصناديق الاستثمارية بالبيع في الوقت الراهن.

واعتبر الشمري تراجعات الأسواق بالأمس صحية، وتتناسب مع الفترة التي يسيطر فيها الحذر على المستثمرين؛ ترقباً للتأكد من مسار الأسهم العالمية التي تتعرض لبعض التقلبات؛ بسبب خطاب ترامب الأخير، والقلق من ارتباك الأوضاع الاقتصادية بأمريكا.

وأضاف الشمري: أن التذبذب الحالي بالمؤشرات يعد أمراً متوقعاً في ظل غياب المحفزات التي تمكِّن الأسهم من الصعود.

وأشار الشمري إلى أن مؤشر دبي رغم تأثره بالعوامل الخارجية، وتعرضه لعمليات جني الأرباح، إلا أنه أعطى إشارة دخول مبدئية.

وبين الشمري: أن مؤشر سوق دبي يتجه لاستكمال الصعود، وملامسة مستويات 3680 - 3700 نقطة.