TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للصرافة" تنفي وجود قرار رسمي بفرض ضريبة على التحويلات

"الإمارات للصرافة" تنفي وجود قرار رسمي بفرض ضريبة على التحويلات
جانب من فعالية أقامتها الشركة - الصورة من المصدر

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: نفى المدير الإقليمي بدولة الإمارات لشركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة، وجود أية قرارات رسمية أو إخطارات عن فرض ضريبة على التحويلات المالية للأجانب العاملين في الدولة.

وقال عبدالكريم الكايد للصحفيين، على هامش فعالية للشركة في دبي اليوم الاثنين، إن الأمر لا يتعدى سوى أقاويل وشائعات تتردد بين الحين والآخر عن وجود نية لفرض الضريبة بخلاف الواقع.

وبلغ حجم التحويلات المالية من الإمارات نحو 110 مليارات درهم (30 مليار دولار) بنهاية 2016، بتراجع 10% عن العام السابق عليه، وفق أرقام غير رسمية.

وأضاف الكايد: أن هناك توقعات تشير إلى تباطؤ النمو في حجم التحويلات المالية خلال 2017؛ نتيجة لأسعار النفط المنخفضة، والخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وتأثير قرار الهند بسحب عملات من فئة 500، وألف روبية.

وأشار عبدالكريم الكايد إلى أن هناك عدداً من العوامل الإيجابية على قطاع الصرافة المحلية، منها: زيادة العمالة الوافدة، وزيادة التدفق السياحي مع اقتراب موعد استضافة معرض إكسبو 2020.

ورداً على سؤال حول تأثر سوق التحويلات المالية في الإمارات بالتقلبات الحادة في أسعار العملات العالمية، قال الكايد: إن السوق شهد زيادة في حجم الحوالات للعديد من الدول الأوروبية بعد تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي، أيضاً إلى بريطانيا بعد هبوط سعر الجنيه الإسترليني.

ورجح الكايد أن تنعكس التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة مرتين أو ثلاث مرات في 2017 إيجاباً على قطاع الصرافة والتحويلات المالية بالإمارات، لا سيما أن قوة الدولار الأمريكي تشجع المقيمين على زيادة الحوالات لبلدانهم للاستفادة من ارتفاع الدرهم الإماراتي المرتبط بالدولار أمام عملات بلدانهم.

ولفت المدير الإقليمي بالشركة إلى أن قرار الحكومة المصرية بتعويم العملة المحلية؛ أدى إلى زيادة حجم التحويلات من الإمارات إلى مصر، حيث أصبح المقيمون المصريون يفضلون التحويل لذويهم بالجنيه المصري بدلاً من الدولار؛ نتيجة لتقلص الفارق بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازي.

وتوقع عبدالكريم الكايد، افتتاح 4 فروع جديدة للشركة قبل نهاية الربع الثاني من 2017، فيما رجح افتتاح 3 فروع في إمارة أبوظبي خلال العام نفسه.

وشركة الإمارات للصرافة التي تأسست عام 1980 بأبوظبي، تعد من المؤسسات العالمية في مجال الصرافة والحوالات المالية، وحلول الدفع عبر 800 مكتب مباشر في 31 دولة منها أكثر من 150 فرعاً في الإمارات، بما يشمل 17 فرعاً في شبكة مترو دبي.