TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تاف» التمويلية من «نوفوس» توقع اتفاقية تمويل ثلاث طائرات A321-200 مع «أفاشن بي إل سي» لتسليمها إلى طيران «فيت جيت»

تاف» التمويلية من «نوفوس» توقع اتفاقية تمويل ثلاث طائرات A321-200 مع «أفاشن بي إل سي» لتسليمها إلى طيران «فيت جيت»


دبي، الإمارات العربية المتحدة - 16 يناير 2017: أعلنت شركة «تاف» لتمويل الطائرات (Tamweel Aviation Finance)، عن إبرام اتفاقية تمويل طائرة A321-200 الثالثة والأخيرة مع «أفاشن بي إل سي» (Avation PLC)، الشركة البريطانية لتأجير الطائرات التي يقع مقرها في سنغافورة (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز AVAP.LN)، إذ تعمل هذه الطائرات الثلاث بموجب عقود إيجار تشغيلية طويلة الأجل مع «فيت جيت»، شركة الطيران الاقتصادي الفيتنامية الأسرع نمواً.

وتُعَد شركة «تاف» لتمويل الطائرات منصة للتأجير التمويلي تنضوي تحت إدارة شركة «نوفوس أفياشن كابيتال»، وهي مشروع مشترك بين كل من شركة «نوفوس» (Novus)، وشركة «إيرباص» ش.م.م. (Airbus S.A.S.)، وبنك التنمية الياباني (DBJ)، وبنك «نورد/أل.بي.» الألماني (Nord/LB)، يهدف إلى توفير خيارات جذابة للتمويل الاستثماري "الميزانين" من قروض ذات مبالغ كبيرة لخطوط الطيران وشركات التأجير العالمية على طائرات «إيرباص». وبعد مرور ثلاث سنوات فقط على انطلاق عملياتها، نمت محفظة شركة «تاف» لتتجاوز أصولها مليار دولار أمريكي من حيث القيمة السوقية.

وبهذه المناسبة، قال السيد منير كزبري، المدير الإداري لشركة «نوفوس»: "يسعدنا ضم شركة «أفاشن» إلى قائمة عملائنا المتنامية ضمن محفظة «نوفوس» التمويلية المتخصصة".

من جانبه، قال السيد جيف تشاتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة «أفاشن بي إل سي»: "تُعَد التكلفة الإجمالية ومقدار الرفع المالي (التمويل عبر الاقتراض) في مجال الطيران أحد المحفزات الرئيسية لتحقيق الأرباح في شركتنا. وتُعَد خيارات تمويل الميزانين من «تاف» أداة بالغة الأهمية لزيادة نسب الرفع المالي في مثل هذه المعاملات".