TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: نستهدف مضاعفة الصادرات المصرية إلى 34مليار دولار بحلول 2020

وزير: نستهدف مضاعفة الصادرات المصرية إلى 34مليار دولار بحلول 2020
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل - الصورة من رويترز أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة المصرية، إن وزارته تسعى لمضاعفة الصادرات إلى 30 أو 34 مليار دولار بحلول عام 2020، من 18.5 مليار دولار في العام الماضي.

وأوضح طارق قابيل في بيان اليوم الاثنين، أنه تم إطلاق استراتيجية لتنمية الصادرات وتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر في نوفمبر السابق.

 وأضاف الوزير: أنه يجري حالياً وضع استراتيجية متكاملة للتصدير بالتنسيق مع مختلف القطاعات التصديرية، وترتكز على تحديد الأسواق المستهدفة والمزايا التنافسية لكل قطاع مع ربطها بكافة الجهات المعنية بالتصدير سواء كانت مكاتب تجارية بالخارج أو مراكز لوجيستية يجرى إقامتها.

وأكد قابيل على أن المنتجات المصرية لديها فرص كبيرة لدخول العديد من الأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة مثل السوق الأفريقي والأوروبي والعربي.

وأضاف: "نسعى لتحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية بالتصدير وبصفة خاصة التابعة للوزارة وذلك من خلال إنشاء جهاز للتصدير يشمل كافة الجهات المعنية".

كانت صادرات مصر غير البترولية ارتفعت بنسبة 7.63% تعادل 1.2 مليار دولار، خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر في 2016.

وبلغ العجز في الميزان التجاري المصري نحو 49 مليار دولار خلال السنة المالية الماضية، لكن الحكومة تعمل على تخفيضها بنسبة 50% في السنة المالية الحالية.