TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألبا تخطط استكمال تمويل وكالات ائتمان الصادرات في 2017

ألبا تخطط استكمال تمويل وكالات ائتمان الصادرات في 2017
مقر ألومنيوم البحرين ألبا - الصورة من صفحة الشركة على فيسبوك
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.00

مباشر: قالت شركة ألمونيوم البحرين (ALBH)، المدرجة ببورصة البحرين، إنها أعلنت رسمياً فى بيانها عن النتائج المالية للربع الثالث لعام 2016، أنها تخطط لاستكمال تمويل وكالات الائتمان للصادرات خلال الربع الأول من 2017؛ وذلك تعقيباً على ما تم نشره اليوم بجريدة الوسط البحرينية بشأن استمرار المفاوضات.

وأوضحت ألبا فى بيانها لبورصة البحرين، اليوم الاثنين، أنها على اتصال دائم مع العديد من وكالات ائتمان الصادرات بجميع أنحاء العالم تبعاً لوضع الشركة كمصدر أساسي لمعداتها، وسيتم نشر مزيد من المعلومات في الوقت المناسب عند ما يتم تأمين تمويل اللجنة الاقتصادية لأفريقيا.

كانت الشركة أعلنت عن نجاحها في إغلاق تسهيلات القرض المشروط المشترك، والذي يمثل القسم الأول من خطة الشركة التمويلية لمشروع خط الصهر السادس، برفع حجم القرض إلى 1.5 مليار دولار؛ مما جعله أكبر قرض للشركات في تاريخ مملكة البحرين.

وفى وقت سابق، عينت ألبا شركة بكتل العالمية كمقاول لمشروع بقيمة 3.5 مليار دولار لتوسعة منشآت إنتاجية، وشركة جنرال إليكتريك وشركة جامل كونسوتيوم فى توليد الكهرباء، فضلاً عن منحها سيمنز الألمانية عقداً لتولي مسؤولية إنشاء نظام التوزيع الكهربائي الخاص بمشروع محطة الطاقة.

الجدير بالذكر أن مشروع توسعة الخط السادس يسير حسب الجدول الزمني للبدء في الإنتاج الفعلي للمعدن في بداية شهر يناير من العام 2019. وتقوم ألبـا حالياً بالنظر في الخيارات المالية المتاحة لتمويل مشروع توسعة خط الإنتاج السادس.

وحققت ألبا تراجعاً في صافي أرباحها خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2016 بنسبة 54%، لتصل إلى 34.8 مليون دينار، مقابل 75.66 مليون دينار في الفترة المقارنة لعام 2015.