TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" تفتتح المرحلة الأولى من مشروعها الزراعي بالسودان غداً

"نادك" تفتتح المرحلة الأولى من مشروعها الزراعي بالسودان غداً
سيتم تدشين 32 كيلومتراً من طريق أم درمان بارا جبرة
نادك
6010
2.95% 47.10 1.35

الرياض ـ مباشر: تفتتح الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"، غداً الاثنين، المرحلة الأولى لمشروعها الزراعي بمحلية جبرة الشيخ بولاية شمال كردفان، بجمهورية السودان.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن وزير الزراعة بولاية شمال كردفان النور عوض الكريم، أنه قام بزيارة ميدانية لمقر المشروع وقف خلالها على آخر الترتيبات لافتتاح المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل تدشين 32 كيلومتراً من طريق أم درمان بارا جبرة والتي ساهمت فيها الشركة.

وأضاف الوزير، وفقاً للوكالة، أن المرحلة شهدت تركيب 50 جهاز ري محوري تمت زراعتها بالأعلاف والقمح لأول مرة بولاية شمال كردفان، وأن العمل يجري الآن لزراعة 4000 فسيلة نخيل من الأصناف السعودية.

كما أوضح النور عوض الكريم أن الشركة تخطط في المرحلة الثانية لتركيب 100 جهاز ري محوري، سيتم زراعتها بالذرة الشامية والبطاطس للتصنيع الغذائي بجانب الأعلاف والتوسع في القمح، مبيناً أنه بعد الانتهاء من المرحلة الثانية ستتم إقامة مشاريع أبقار لإنتاج الألبان، وتسمين العجول والأغنام وصناعات تحويلية لمنتجات الألبان، كما سيتم زراعة 17 ألف فسيلة نخيل.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر ديسمبر 2015 أنها أنجزت 74% من الأعمال المتعلقة باستصلاح مساحة 3.2 ألف هكتار، وهي المرحلة الأولى من مشروعها الزراعي في ولاية شمال كردفان في جمهورية السودان.