TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أميانتيت: حكم قضائي برد دعوى ضد شركة تابعة

أميانتيت: حكم قضائي برد دعوى ضد شركة تابعة
قررت "بي دبليو تي" الإبقاء على مخصص كإجراء تحفظي
أميانتيت
2160
-1.07% 37.00 -0.40

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية أنه صدر قرار من محكمة الاستئناف برد الدعوى المقامة من أحد المقاولين، ضد شركة بي دبليو تي المملوكة لها بنسبة 100% في العراق، وفسخ الحكم الصادر من محكمة البداية، وأن المقاول لديه شهر واحد للطعن على هذا الحكم.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأحد، فإن قرار محكمة التمييز سوف يفتح المجال أمام شركة بي دبليو تي للمطالبة بإعادة المبالغ التي تم دفعها بناء على الحكم السابق، حيث كان قد حكم على الشركة بدفع تعويض لصالح المقاول بقيمة 32.7 مليار دينار عراقي، (104.4 مليون ريال سعودي وفقاً لسعر الصرف الحالي).

وأشار البيان إلى أنه خلال العامين 2015 و2016، قامت الشركة بأخذ مخصص قيمته 48 مليون ريال سعودي؛ لتغطية هذه الدعوى تحت بند مخصص ديون مشكوك في تحصيلها، مقابل الدفعات المقدمة التي قدمتها شركة بي دبليو تي للمقاول من الباطن، وقررت الشركة الإبقاء على هذا المخصص كإجراء تحفظي.

وكانت الشركة قد أعلنت، في شهر أبريل الماضي أن محكمة التمييز قررت نقض حكم محكمة الاستئناف السابق الذي أدان شركة بي بليو تي، التابعة لها، وقررت إعادة ملف الدعوى إلى محكمة الاستئناف مرة أخرى.