TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 يناير..نهاية الحق لبيع أسهم عبور لاند لصندوق استقرار السهم

15 يناير..نهاية الحق لبيع أسهم عبور لاند لصندوق استقرار السهم
قاعة التداول بالبورصة المصرية- الصورة من أرشيف مباشر

القاهرة- مباشر: قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق لراغبي بيع أسهم عبور لاند للصناعات الغذائية لحساب صندوق استقرار سعر السهم قبل نهاية جلسة تداول 15 يناير 2017.

وأضافت في بيان لها، اليوم الاثنين، أن شركات السمسرة يجب عليها مراجعة كشف الحركة الخاص بكل راغب بيع للتحقق من أن كمية أمر البيع لا تتجاوز عدد الأسهم المخصصة له فقط من خلال الطرح العام في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية يوم 14 ديسمبر 2016، وأنه تم الاحتفاظ بكمية الأسهم التي يرغب فى بيعها منذ تاريخ تخصيصها بالطرح العام ولم يتم التصرف فيها بالسوق الرئيسي.

وتضمنت نشرة طرح أسهم الشركة آلية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح يلتزم مدير الطرح خلال مدة حساب استقرار سعر السهم بايداع أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام لمدة 30 يوماً ميلادية تبدأ من تاريخ بداية التداول على السهم بالبورصة المصرية من خلال شاشات الـ OPR .

وفي حالة تجاوز كمية طلبات البيع عن المبلغ المحدد بأمر الشراء سوف يتم تنفيذ الطلبات بالنسبة والتناسب بين كمية الطلبات وكمية أمر الشراء على أساس سعر الطرح النهائي مع جبر الكسور لصالح صغار البائعين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاذ الكمية الواردة بأمر الشراء.

وبدأ التداول على أسهم عبور لاند في 15 ديسمبر، وكان الطرح العام لأسهم الشركة انتهى 13 ديسمبر، وتم تغطيته 1.94 مرة تقريباً.

وفي 6 ديسمبر، بدأت عملية طرح أسهم عبور لاند للاكتتاب العام لعدد 80 مليون سهم، بنسبة 40% من أسهم الشركة.

وتراجع سهم الشركة بنسبة 1.57% عند سعر 8.77 جنيه بنهاية تعاملات اليوم الاثنين.