TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمريكانا الكويتية: سعر العرض المُقدم من إديبتيو الإماراتية "عادل"

أمريكانا الكويتية: سعر العرض المُقدم من إديبتيو الإماراتية "عادل"
جانب من مزاد أمريكانا الذي انعقد تحت إشراف بورصة الكويت - الصورة من أرشيف "مباشر"
أمريكانا
FOOD
0.00% 1,261.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت الشركة الكويتية للأغذية - أمريكانا (FOOD)، المدرجة ببورصة الكويت، إن مجلس الإدارة اعتبر أن سعر العرض المُقدم من شركة إديبتيو الإماراتية لشراء السهم بـ 2.65 دينار، يعتبر سعراً عادلاً.

وأضافت الشركة في بيان للببورصة، اليوم الاثنين، أن مجلس الإدارة قرر تقديم توصية لمساهمي الشركة الذين يرغبون ببيع أسهمهم في رأسمال الشركة، بأن السعر المُقدم من أديبتيو "عـادل"، وهي توصية غير ملزمة.

كانت أديبتيو الإماراتية قد أعلنت، في 2 يناير الجاري، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال على مستند عرض الاستحواذ الإلزامي لشراء الأسهم التي لا تملكها أديبتيو في أمريكانا.

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية، في 29 ديسمبر الماضي، على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي المقدم من شركة أديبتيو على جميع أسهم أمريكانا.

وأعلنت الاستثمارات الوطنية، في 25 سبتمبر الماضي، أنها تتفاوض مع طرفي الاستحواذ على أسهم شركة أمريكا؛ ليكون لها دور بهذه الصفقة كشخص مُرخص له من الهيئة.

وقالت استثمارات، في 5 أكتوبر 2016، إن أحد العملاء قام بتخويلها بالمُضي في إجراءات تنفيذ صفقة شراء 268.496 مليون سهم من أسهم شركة أمريكانا.

وتقدمت استثمارات، في 6 أكتوبر الماضي، رسمياً بالنيابة عن عملائها بتنفيذ صفقة شراء وبيع نسبة 5% من أسهم أمريكانا.

وقالت أديبتيو الإماراتية، أواخر أكتوبر الماضي، إنها ملتزمة بتقديم مستند عرض الاستحواذ على أسهم أمريكانا. وتزامن ذلك مع إعلان الاستثمارات الوطنية عن انتهائها من إجراءات بيع 66.8% من أسهم أمريكانا.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في 28 نوفمبر الماضي، أنه سيقوم بشراء حصة تتمثل في 50% من مجموعة "أديبتيو" القابضة المحدودة من رجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار؛ وذلك عن طريق (الشركة السعودية للاستثمارات الغذائية الخليجية) والمملوكة بالكامل للصندوق.

وتراجع سهم أمريكانا اليوم في بورصة الكويت بنسبة 0.8%، بإقفاله عند سعر 2.6 دينار، وذلك بتداول 922 ألف سهم، بقيمة 2.4 مليون دينار.