TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. بنك البحرين والكويت يفتتح أول مكتب بتركيا

رسمياً.. بنك البحرين والكويت يفتتح أول مكتب بتركيا
أحد فروع البحرين والكويت - الصورة من الموقع الرسمي للبنك

مباشر: افتتح بنك البحرين والكويت (BBK)، المدرج ببورصة البحرين، أول مكتب تمثيلى له فى إسطنبول بتركيا رسمياً خلال الشهر الماضى، بحسب بيان البنك.

وبحسب بيان البنك للبورصة، اليوم الاثنين، أكد رياض ساتر الرئيس التنفيذى للبنك، أن مكانة تركيا الاقتصادية دفعت البنك لتطلعات نحو التوسع في الأسواق التركية، والحرص على تنويع نطاق نشاطه فيها.

وأوضح ساتر، بحسب البيان، أن تلك الخطوة نتيجة منطقية للعلاقة المتواصلة والوثيقة مع تركيا لأكثر من 20 عاماً.

وأعربت بيلجون جوركان رئيسة مكتب البنك بتركيا، عن افتخارها بالتنظيم والإشراف على العمل المصرفي بتركيا في ظل تواجد 150 مؤسسة مالية، باعتباره أحدث إضافة للنظام المصرفي التركي.

يُذكر أن القطاع المالي في تركيا يحظى بمركز ريادي بالأسواق العالمية، ويتميز بنمو متواصل في حجم الموجودات، وهيكل راسخ لحقوق المساهمين قادر على حماية القطاع من أي ضربات مفاجئة.

وقد ساهمت الإصلاحات التي أجرتها الحكومة التركية في القطاع المالي على تعزيز الثقة لتصبح السوق المفضل للاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث نجح في جذب 48 مليار دولار خلال الـ 14 سنة الماضية.

وارتفع صافي أرباح البنك خلال الربع الثالث من العام 2016، بنسبة 9% لتبلغ 12 مليون دينار بحريني، مقابل أرباح بلغت 11 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2015.

وانخفض سهم البنك خلال تعاملات اليوم بنحو 0.52%، ليصل إلى سعر 0.38 دينار، من خلال التداول على 20 ألف سهم، بقيمة 7.6 الف دينار.